العالم

لوموند: ارتفاع قياسي في طلبات اللجوء من الفلسطينيين في فرنسا خلال الأشهر الأولى من العام

أكدت صحيفة لوموند الفرنسية في تقرير لها اليوم السبت، أن عدد طالبي اللجوء الفلسطينيين في فرنسا ارتفع إلى 90% خلال عام، مبينة أنه في الأشهر الأولى من العام الحالي ارتفع عدد طالبي اللجوء وطالبي اللجوء الفلسطينيين الفرنسيين وصلت الحماية إلى 190 فلسطينيًا، مقارنة بـ 67 فقط في عام 2023.

وقالت الصحيفة الفرنسية: “في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، قدم نحو 190 فلسطينيا من الأراضي الفلسطينية طلبات الحماية في فرنسا، مقارنة بـ 67 طلبا في عام 2023 بأكمله”.

وبحسب الصحيفة الفرنسية، فإنه “رغم أن هذه الطلبات لا تزال هامشية مقارنة بإجمالي عدد طلبات الحماية الذي وصل إلى 142 ألف طلب عام 2023، إلا أنها تعكس ارتفاعا ملحوظا في أعداد طالبي اللجوء الفلسطينيين”.

وأشارت لوموند إلى أن هذه الطلبات لم تقتصر على الفلسطينيين الذين فروا بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بل أشار العديد من هؤلاء الطلاب إلى تدهور الوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية، خاصة في غزة، منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية، بحسب ما ذكرته صحيفة “لوموند” تقرير للمكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية “أوفبرا”.

وقالت الصحيفة الفرنسية إنه نظرا للوضع الإنساني المأساوي في غزة منذ بداية العام، فإن 90% من طالبي اللجوء القادمين من هناك أو من الضفة الغربية حصلوا على الحماية.

كما قامت المحكمة الوطنية لحقوق اللجوء بتغيير سوابقها القضائية في ضوء الوضع الحالي في غزة. وفي حكم صدر في 12 فبراير/شباط، أكدت المحكمة وجود “عنف عشوائي غير عادي” في غزة، وهو ما يبرر منح الحماية المؤقتة للأشخاص الذين لا يستوفون شروط اللجوء.

وفي قرار آخر بتاريخ 13 سبتمبر/أيلول، رأت المحكمة أن وضع الفلسطينيين الذين يتلقون الحماية من الأمم المتحدة من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في فرنسا قد تغير بسبب عدم فعالية وضع اللاجئ. المقدمة في غزة.

واعتمدت المحكمة على بيانات الأمم المتحدة التي تظهر أن ثمانية من كل 10 فلسطينيين نزحوا منذ بدء الصراع، واستشهد ما يقرب من 40 ألف فلسطيني وأصيب أكثر من 90 ألف آخرين.

ويعاني نحو 350 ألف شخص من الجوع، في حين تم تدمير أو تضرر 50% من مرافق المياه والصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى