اقتصاد

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع النصر للكيماويات الدوائية

قام محمد الشيمي، وزير الاقتصاد العام، والمهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بجولة إلى مصانع شركة النصر للكيماويات الدوائية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بحسب بيان اليوم.

وشملت الجولة عدداً من الأقسام والوحدات الإنتاجية، كما تم تنفيذ مشاريع للحفاظ على مستلزمات التصنيع الجيدة في خطوط إنتاج المحاليل الطبية الوريدية والمستحضرات الصيدلانية البشرية. كما قام الوزير بتفقد المصانع المنتجة للأملاح المعدنية والأسبرين وأدوية مرض السكري.

واستعرض المهندس محمد الشيمي خلال لقائه إدارة الشركة مؤشرات الأداء وحجم الطاقات الإنتاجية والخطط المستقبلية، مشيراً إلى ضرورة زيادة معدلات الإنتاج وسرعة إنجاز أعمال التطوير والاستفادة القصوى من الموارد المتاحة من خلال الشراكات لزيادة الطاقات الإنتاجية مما يساهم في تحسين أداء الشركة باعتبارها أحد معاقل الصناعة الدوائية وتلبية احتياجات الأسواق المحلية وأسواق التصدير.

وأكد الشيمي أن قطاع الصناعات الدوائية يأتي في مقدمة اهتمامات الوزارة في إطار التوجه العام لدعم وتوطين هذه الصناعة وأهميتها الاستراتيجية، فضلا عن القدرات الإنتاجية المتميزة والمنتجات والخبرات والفرص الاستثمارية الواعدة التي يتمتع بها القطاع. وأوضح أن خطط العمل في هذا الشأن تهدف إلى الارتقاء بهذه الصناعة وتعظيم القدرات الإنتاجية وحسن استغلال الموارد المتاحة وتوسيع مجالات الشراكة وتحسين التوافق مع المعايير العالمية مما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية و. زيادة الصادرات.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بعمليات التحديث والتطوير المستمر وإضافة منتجات جديدة والالتزام بالجودة العالية والصيانة الدورية لخطوط الإنتاج ومواصلة البرامج التدريبية لتنمية مهارات العاملين وزيادة كفاءتهم وتطوير الخطط التسويقية والانفتاح. أسواق جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى