مصر

عياد رزق: توجيهات الرئيس بمراجعة مخصصات الاتحادات يعزز من المشاركة الإيجابية بالدورات المقبلة

أشاد عياد رزق القيادي في حزب الشعب الجمهوري، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية، والتي تتضمن إجراء مراجعة قانونية دقيقة لأوجه صرف المبالغ المالية المخصصة للاتحادات الرياضية المشاركة. في كافة مسابقات الألعاب الأولمبية، فيما تتم مراجعة مبالغ المبالغ الممنوحة والمخصصة لبعض الاتحادات فيما يتعلق بالنتائج المحققة في هذه المسابقات، كما تتم مراجعة خطة المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة وعرضها على ويدعو الاتحاد مجلس الوزراء إلى اتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن، ويوجه الحكومة إلى جعل تعديل قانون الرياضة إحدى أولويات عملها بهدف رفعه إلى مجلس النواب في أسرع وقت ممكن.

وأكد عياد رزق في بيان اليوم أن هذه التوجيهات الرئاسية ستوقف نزيف الخسائر الذي تتعرض له مصر في مختلف الألعاب وتقطع الطريق على من يتلاعب بمخصصات الاتحادات والألعاب الرياضية من أجل تحقيق نتائج أفضل في مختلف المسابقات وتعزيز مكانة مصر. الدور والمشاركة في البطولات القادمة. وهذا يضمن أكبر قدر ممكن من النجاح للاعبين المشاركين.

وأشار إلى أن القيادة السياسية في مصر تولي الرياضة اهتماما خاصا باعتبارها أمنا قوميا، وتبين في السنوات الأخيرة أن الرئيس يبدي اهتماما كبيرا بجميع المنشآت الرياضية، مما جعل مصر واحدة من الملاعب الرياضية التي جعلت من أفضل دول العالم لاستضافة الأحداث والبطولات الدولية، بالإضافة إلى التزام الدولة المصرية بتطوير البنية التحتية الرياضية بهدف وضع اسم مصر على الطريق الصحيح الذي يليق بها ومكانتها التاريخية.

واختتم: الرئيس السيسي ملتزم بوضع مصر في صدارة العالم في منافساتها المختلفة. كما أنه يدعم الأبطال دائمًا ويكون متابعًا جيدًا لهم ويدعم المتميزين بينهم لرفع العلم المصري عاليًا في المحافل الرياضية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى