فن وثقافة

حميد الشاعري: منحت لشركة حق استغلال بصمة صوتي بالذكاء الاصطناعي بعد وفاتي

كشف الفنان حامد الشاعري، عن تعاقده مع إحدى الشركات لاستغلال بصمته الصوتية بعد وفاته لاستخدامها في كافة الأعمال الصوتية المستقبلية من خلال الذكاء الاصطناعي.

حل الفنان حامد الشاعري ضيفا على إحدى حلقات بودكاست “أحاديث مع عباس” الذي يقدمه الفنان والسيناريست عباس أبو الحسن عبر قناته الرسمية على اليوتيوب.

وعن منح بصمة صوته لشركة ما، قال الشاعري: أعتقد أن الذكاء الاصطناعي شيء عظيم، فعندما يفكر الله بي مثلاً تسمع أغنية جديدة مثلاً بصوت حميد الشاعري. لقد وقعت مؤخرا عقدا مع شركة وأعطيتهم بصمة صوتي وأخذوا موافقتي وموافقة الورثة وما زلت لم أتعلم أي شيء عن الذكاء الاصطناعي ولكن فعلت البصمة وحمايا فعلت ذلك، وعند الله يذكر نحن من يريد أن يسمع مني أي أغنية جديدة أو قديمة، ولن أكون هناك لأحكم على أي شيء في ذلك الوقت، والذكاء الاصطناعي له مميزات وعيوب، والآن يمكنك مشاهدة عبد الحليم حافظ في فيلم الآن، والموضوع ليس جديدا عليها. أنشأنا تطبيقًا من عام 2014 على الهاتف المحمول وإذا أعجبك فيلم مثلاً أدخل صورتك وتبقى أنت البطل.

وتابع: “أنا رجل منفتح ولست ضد الذكاء الاصطناعي ولا أؤيده كثيراً. وبما أنني لا أزال على قيد الحياة، فلا يمكنني فعل ذلك، والمشكلة في الوقت الحالي لا تتعلق على الإطلاق بترك بصمتك، ومن الممكن أن يقوم شخص ما باستغلال بصمتك بطريقة غير مناسبة.” يعتمد الاختيار على من أنت تريد أن تصنع اسمًا لنفسك مع. ولا يمكننا مقاومة التنمية”.

جدير بالذكر أن الفنان حامد الشاعري أقام مؤخرا حفلا غنائيا في مهرجان العلمين، والذي حضره نخبة من نجوم التسعينيات.

إقرأ أيضاً:

استأجر نموذجا مقنعا. تو ليت يطلق كليب أغنيته “ماتيجي أرجع إليك” (فيديو)

عمر عبد العزيز: “كريم عبد العزيز يذكرني برشدي أباظة” (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى