منوعات

نائب وزير الصحة يتابع الحالات المصابة بأعراض نزلات معوية بأسوان

وقام الفريق المركزي بزيارة أربعة مستشفيات وقام بفحص المرضى المحتجزين والاطمئنان على وضعهم الصحي

وقام الفريق المركزي بزيارة بعض المنازل في قرى دروه وشرح الوضع الصحي للمواطنين للاطمئنان عليهم.

وزير الصحة يكلف مديري المستشفيات بالتأكد من استمرار توفر المستلزمات والأدوية اللازمة

دكتور. تلقى خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان، تقريرا مفصلا عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بمحافظة أسوان في ضوء تكرار ظهور أعراض الأنفلونزا المعوية بالمستشفيات.

دكتور. وقال حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن التقرير أوضح أن فريق الطب الوقائي المركزي الذي أمرت الوزيرة بإرساله إلى أسوان بقيادة د. قام الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير بزيارة إلى المستشفى الجامعي ومستشفى المسلة ومستشفى الصداقة ومستشفى دراو المركزي. وتمت مقابلة المرضى المحتجزين في المستشفيات ومتابعة الرعاية الطبية المقدمة لهم والتأكد من حالتهم الصحية.

وأضاف عبد الغفار أن التقرير يشير أيضاً إلى أن بعض المنازل في بعض القرى تمت زيارتها من قبل حكومة دراو وتم إجراء مقابلات مع الأهالي والتحدث معهم لمعرفة الوضع الحالي في تلك المناطق وتزويدهم بالتوعية اللازمة. كما تم التواصل مع بعض المواطنين بعد صلاة الجمعة في أحد المساجد لشرح الوضع وتهدئتهم.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم عقد ورشة عمل افتراضية للأطباء ورؤساء الأقسام بالمستشفيات للتدريب على بروتوكول التشخيص والعلاج والحجز والإحالة للنزلات المعوية بقيادة د. شريف وديع، مستشار الوزير لشئون الطوارئ والرعاية الحرجة، من المقرر عقد اجتماع لتوعية الأطباء بأقسام التمريض حول كيفية التعامل مع حالات التهاب المعدة والأمعاء.

كما التقى الفريق المركزي باللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، بحضور نائب الوزير د. عمرو قنديل ومديري المستشفيات المقدمة لهذه الخدمة، للاطلاع على جهود الوزارة والوقوف على الوضع الصحي للحالات المصابة.

دكتور. وأضاف حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة وجهت بالتوعية بسبل الوقاية من التهابات الجهاز الهضمي والحفاظ على النظافة الشخصية والعامة.

كما وجه مديري المستشفيات بضرورة التأكد من توفر الإمدادات والأدوية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى