منوعات

صحة بني سويف: 5200 سيدة مستفيدة من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة

دكتور. بحث الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مع وكيل وزارة الصحة نتائج المرحلة الأولى من حملة تنشيط تنظيم الأسرة التي انطلقت خلال الفترة من 14 إلى 19 سبتمبر الجاري بحي “بابا وإهناسيا وسمسطا”. “” التي نفذتها مديرية الصحة تحت شعار “حقك تنظم” وضمن فعاليات المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجاناً في البلدات والبلدات قرى المحافظة من خلال المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية حفاظاً على صحة وسلامة القائمين على الحملة ومرتاديها والمستفيدين من خدماتها.

دكتور. وأوضحت سماح جاد وكيل الوزارة، أن العمل في المرحلة الأولى تم تنفيذه من خلال 88 وحدة صحية ثابتة بالأقسام الصحية الثلاث و5 عيادات متنقلة موجهة إلى 24 موقعًا بدون خدمة واستفاد من الحملة 5,211 امرأة، في حين بلغ إجمالي النساء اللاتي استفادن من الأساليب التنظيمية 5,176 امرأة، منهن “1,224 امرأة جديدة، و3,952 امرأة مترددة”.

في حين بلغ إجمالي النساء اللاتي حصلن على وسائل تنظيم الأسرة 5,504 سيدة، منها: “الحبوب المفردة والمجمعة، الحقن المفردة والمجمعة، اللولب الهرموني والنحاسي، كبسولات تحت الجلد، واقيات ذكرية، أقراص موضعية، 12 فحص بالموجات فوق الصوتية، 22 فحص أمراض نسائية، الحمل” “”متابعة و 28 حالة في الباطنة.” و 24 حالة إزالة لولب و استخراج كبسولة.”

وتقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر للقائمين على تنفيذ الحملة بقسم تنظيم الأسرة بالمديرية والإدارات على جهودهم في تحقيق هدف حملة تنشيط تنظيم الأسرة في مرحلتها الأولى.

كما أشارت إلى تكليف المحافظ بالاستعداد الجيد والاستمرار في تقديم التسهيلات اللازمة لأعمال المرحلة الثانية من حملة التنشيط والتي تبدأ اليوم وتستمر حتى الخميس المقبل في إدارات “بني سويف، ناصر، الوادي”. “الفشن والواسطي” والتي تقدم فيها كافة خدمات تنظيم الأسرة مجاناً، بالإضافة إلى تنظيم… ندوات توعوية نسوية على هامش حملة رسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، فضلاً عن إقامة معارض للمرأة منتجات النادي في المرافق الصحية ضمن فعاليات الحملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى