العالم

كامالا هاريس: إذا اقتحم شخص منزلي فسيتعرض لإطلاق النار

قالت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، كامالا هاريس، خلال مقابلة مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، إن لديها مسدسا في منزلها، مضيفة أنه إذا اقتحم شخص ما المنزل “فسيتم إطلاق النار عليه”.

وكانت هاريس تتحدث إلى وينفري بطريقة مريحة عندما نطقت بهذه الجملة، على ما يبدو عن غير قصد.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، فإن نائب الرئيس الحالي جو بايدن ضحك بعد أن قالت الجملة ثم اعترف بسرعة أنه لم يكن ينبغي لها أن تقولها.

وأضافت: “ربما لم يكن علي أن أقول ذلك. سوف يعتني طاقمي بالأمر لاحقًا.”

وبحسب الصحيفة، فإن هاريس تحاول جعل فكرة تولي امرأة منصب الرئيس تبدو “ليست غير عادية”، إذ إن حديثها عن بندقيتها قد يكون “وسيلة لتصوير نفسها على أنها لا تختلف كثيرا عن الرجال الذين تقود معهم و ضد.” .”

وأوضحت هاريس في كلمتها أنها غير مهتمة بأخذ الأسلحة الفردية من الأميركيين، قائلة إن المرشحة لمنصب نائبها في الانتخابات الأميركية “تملك أسلحة أيضا”.

وفي عام 2019، بينما كانت هاريس تخوض الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، قالت للصحفيين إنها تمتلك مسدسًا، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن في ذلك الوقت.

وقال مساعدو حملة هاريس حينها للمذيعة الأمريكية إنها “اشترت مسدسا منذ سنوات”، بحسب قناة “الحرة” الأمريكية.

وقد دعا هاريس إلى قوانين أكثر صرامة بشأن الأسلحة، بما في ذلك عمليات التحقق من الخلفية العالمية، وقوانين “العلم الأحمر” التي تسمح للناس بتقديم التماس إلى المحكمة لمصادرة سلاح شخص ما مؤقتًا إذا كان يعتقد أنهم يشكلون خطرًا على أنفسهم أو يمثلون الآخرين.

كما أنها تدعم حظر الأسلحة الهجومية وزيادة التمويل لرعاية الصحة العقلية.

لكن نائبة الرئيس أكدت خلال حملتها الانتخابية أنها تدعم التعديل الثاني، كما قالت الأسبوع الماضي خلال فعالية انتخابية في ولاية نيو هامبشاير: “إنه قرار خاطئ أن تقول أنك إما تدعم التعديل الثاني أو تريده. “أنا أؤيد التعديل الثاني للدستور وأعلم أننا بحاجة إلى “قوانين مناسبة لسلامة الأسلحة في بلدنا”، وفقًا لتقرير شبكة سي بي إس نيوز.

التعديل الثاني لدستور الولايات المتحدة يحمي “حق المواطنين” في الاحتفاظ بالأسلحة وحملها، وتم التصديق عليه في 15 ديسمبر 1791.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى