منوعات

تعليم البحيرة: انتظام الطلبة والطالبات بأول أيام العام الدراسي الجديد 2024-2025

وسط أجواء من الفرحة والسعادة والنظام والانضباط في مدارس محافظة البحيرة في مديريات المحافظة التعليمية الثمانية عشر بمختلف المراحل والأنواع التعليمية، بدأت اليوم الدراسة بالمدارس.

تابع يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انتظام موكب المدارس ومشاركة الطلاب في الإذاعة المدرسية وحيوا العلم رمز الوطن ودليل الولاء والانتماء وحب الوطن. الوطن.

كما رحب بالطلاب والطالبات الجدد في المدارس، وذكرهم بأهمية اطلاعهم على كافة المبادرات والمشاريع الوطنية الكبرى التي يتم تنفيذها في كافة القطاعات، خاصة المبادرة الرئاسية “بداية” وزراعة 100 مليون شجرة في المدارس في البلاد. مواجهة التغير المناخي والمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” المنفذة في مراكز وقرى محافظة البحيرة.

وتفقد الديب عدداً من المدارس في إدارة أبو حمص التعليمية للوقوف على انتظام التدريس وانضباط العملية التعليمية. وتفقد مدرسة السيد أبو زيد الابتدائية ومدرسة أبو حمص للتعليم الأساسي.

وأكد أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد، بما في ذلك صيانة المدارس ومراقبة تسليم الكتب المدرسية والانتهاء من خطة التوزيع والنقل بين المدارس لسد العجز وضمان استقرار العملية التعليمية لضمان التدريب. لعدد كبير من المعلمين وفقا لخطة الوزارة التدريبية.

وأوضح أن فرق لجان المتابعة الميدانية وإدارات المراجعة الداخلية والحوكمة والتعليم قامت بزيارة معظم إدارات التعليم ومدارسها داخل المحافظة وتم متابعة ورصد الأعمال النهائية والاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد وظهرت المدارس في أجمل صورة في استقبال طلابها.

وشدد وزير الدولة على ضرورة قيام مديري إدارات التعليم بمراقبة سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة في المدارس كجزء من إدارتها. وأشار إلى ضرورة تحقيق الانضباط وتفعيل الأنشطة التربوية والاهتمام بالطابور الصباحي ونظافة المدارس وتنفيذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية لحماية التلاميذ والطلبة من الأمراض المعدية.

وأشاد سموه خلال جولته اليوم في أول يوم دراسي بالإقبال الكبير والمتزايد من الطلاب على المدارس وسط أجواء من الفرح والسعادة الغامرة مع بداية العام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى