العرب

وزير الخارجية يلتقي مع المبعوث الأمريكي للسودان

دكتور. التقى بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والشؤون الخارجية المصرية، توم بيريلو، المبعوث الأمريكي للسودان، اليوم الجمعة، خلال زيارته الحالية لواشنطن.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية أكد على العوامل المحددة لموقف مصر تجاه السودان، والذي يقوم على دعم مؤسسات الدولة السودانية، وأكد التزام مصر بالوحدة الإقليمية. وحدة السودان ورفض التدخلات الأجنبية.

وناقش وزير الخارجية جهود مصر لحل الأزمة، لا سيما استضافتها لقمة دول جوار السودان في يوليو 2023، ومؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في يوليو 2024، ومشاركتها النشطة الحالية في محادثات جنيف.

كما أشار الوزير إلى أن مصر تواصل فتح أبوابها للأشقاء السودانيين الفارين من ويلات الحرب، وشدد على أهمية وفاء كافة الجهات الدولية المانحة بالتزاماتها تجاه الدول السودانية المجاورة التي تستضيف اللاجئين السودانيين.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن الوزير عبد العاطي أراد التأكيد على أن مصر تكثف جهودها لتذليل الصعوبات التي تواجهها في نقل شاحنات المساعدات عبر المنافذ الحدودية التي تربطها بالسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى