منوعات

علماء: استخدام الخلفيات المتحركة في اجتماع الزووم يسبب الإجهاد العقلي والبدني

وخلص الباحثون إلى أن استخدام مقاطع الفيديو أو الخلفيات المتحركة أثناء المكالمات باستخدام تطبيق Zoom يمكن أن يزيد من التعب العقلي والجسدي أثناء الاجتماعات الافتراضية.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (PA Media) أن ذلك، بحسب العلماء، يرجع إلى أنه، على عكس الصور الثابتة أو الخلفيات غير الواضحة، توفر خلفيات الفيديو باستمرار معلومات جديدة تتطلب تركيز الشخص وقوته العقلية.

وأضافوا أن هذا قد يؤدي بدوره إلى زيادة “إرهاق Zoom” لدى العمال، وهو شكل من أشكال الإرهاق الجسدي والعقلي الناجم عن المشاركة المتكررة في المحادثات الجماعية عبر تطبيق Zoom.

وقال الباحث الرئيسي هينج تشانغ، الباحث في كلية وي كيم وي للاتصالات والمعلومات في جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة: “توفر خلفيات الصور في البداية معلومات جديدة، ولكن قد يتم تشتيت انتباه المشاركين بشيء آخر”.

وأضاف: “الخلفيات غير الواضحة لا توفر معلومات جديدة، ولكن من وقت لآخر قد يتمكن المستخدمون من إلقاء نظرة خاطفة على البيئة الحقيقية التي توفر معلومات جديدة”.

وأوضح: “ومع ذلك، فإن خلفيات الفيديو تقدم باستمرار معلومات جديدة، وتقاطع انتباه المستخدم باستمرار، وتتطلب موارد معرفية”.

وفي هذه الدراسة، قام الباحثون باستطلاع آراء أكثر من 600 عامل تتراوح أعمارهم بين 22 و76 عامًا يعملون من المنزل حوالي ثلاثة أيام في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى