العرب

انفجار أجهزة بيجر.. مفتي لبنان يدعو لمحاسبة “العدو الصهيوني” على جرائمه

أدان مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، اليوم الأربعاء، “العدوان الصهيوني على اللبنانيين من خلال تفجير أجهزة الاستدعاء المحمولة”، ووصف “هذه الاعتداءات المستهدفة بالجريمة الموصوفة التي تنتهك الحرمات والقيم الإنسانية والأخلاقية”. ” وينتهك كافة القوانين والأعراف الدولية دون محاسبة أو مراقبة للجرائم الإرهابية الصهيونية في لبنان وفلسطين المحتلة.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن دريان قوله: إن “اعتداء على لبناني يمس اللبنانيين جميعا وأمنهم واستقرارهم”، مؤكدا أن “التكاتف والتعاون بين اللبنانيين واجب وطني وأن الوقوف جنبا إلى جنب في الحرب سيتعزز”. “يجب أن يكون السلام بغض النظر عن الخلافات السياسية”.

وأضاف: “إن لبنان يعيش كارثة وطنية بسبب هذا الاعتداء الخطير على اللبنانيين، ولا ينبغي أن يمر مرور الكرام على المجتمع الدولي، كغيره من حروب الإبادة الجماعية والإرهاب التي يمارسها العدو الصهيوني في غزة وفلسطين وجنوب لبنان. ” . بل يجب محاسبة العدو الصهيوني أمام المحاكم الجنائية والإجراءات المتخذة بحقه حتى لا تفقد الشرعية الدولية مصداقيتها أمام دول العالم”.

وتابع: “إن دار الفتوى تتخذ موقفا حازما وثابتا من هذه الممارسات الإرهابية الصهيونية الإجرامية، التي تشكل حافزا لنا جميعا للاستمرار في طريق الوحدة الإسلامية والوطنية”. ليس هناك خيار آخر أمامنا سوى أن نكون متحدين، يداً بيد، كمسلمين مسيحيين، لمواجهة الشر الذي يتربص بنا”.

أدت انفجارات منسقة لأجهزة اتصالات النداء المحمولة في جميع أنحاء لبنان أمس إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة حوالي 2800 آخرين. واستهدفت الانفجارات بشكل رئيسي أعضاء حزب الله.

وحمل حزب الله إسرائيل المسؤولية عن الهجوم ووعد بالرد، فيما لم تعلق إسرائيل على الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى