فن وثقافة

ماكليمور يشيد بالفيلم الوثائقي “Israelism”: “أهم فيلم شاهدته منذ سنوات”

أشاد مغني الهيب هوب الأمريكي ماكليمور بالفيلم الوثائقي “الإسرائيلية”، الذي تم بثه تجاريا على منصة أبل في أوائل يونيو من العام الماضي.

وعلق ماكليمور بعد مشاهدته للفيلم: “فيلم “الإسرائيلية” هو أحد أهم الأفلام الوثائقية التي شاهدتها منذ سنوات وربما على الإطلاق”، كما تقول الصفحة الرسمية لفيلم “الإسرائيلية” على إنستغرام. الإعلان والإعلان.

تدور أحداث الفيلم الوثائقي “الإسرائيلية” حول شابين يهوديين أمريكيين نشأوا على حب إسرائيل، ويشهدان معاملة جيش الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين. تأخذ حياتهم منعطفات حادة وتكشف قصصهم عن انقسام عميق بين الأجيال حول الهوية اليهودية الحديثة. تم عرض الفيلم لأول مرة في عام 2023. حصل على العديد من الجوائز في العديد من المهرجانات السينمائية، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان سان فرانسيسكو للسينما اليهودية.

ويواصل ماكليمور دعم القضية والشعب الفلسطيني من خلال سلسلة من الحفلات التي أحياها مؤخرًا في أوروبا، بما في ذلك ألمانيا وإيطاليا وباريس. ويعتزم ماكليمور ارتداء الكوفية الفلسطينية في معظم حفلاته للتنديد بالاحتلال الإسرائيلي وانتهاكات الجيش المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، في تحد لكل المواثيق والأعراف الدولية، وسط صمت إعلامي غربي ودعم أميركي كامل.

ومؤخرا، هاجم ماكليمور أيضا الحكومة الأمريكية لاستمرارها في دعم الكيان الصهيوني ومنح إسرائيل ما يقدر بنحو 20 مليون دولار ضمن صفقة أسلحة جديدة، في حين تعددت الدعوات لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة بسبب الاستشهاد والشهداء. تهجير آلاف الأسر الفلسطينية وعلق قائلا: “لم يرغبوا أبدا في أن يكونوا في وقف إطلاق النار.

ماكليمور هو مغني راب أمريكي ومغني هيب هوب من أصل أيرلندي. ولد في 19 يونيو 1983 في سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية. بدأ مسيرته الغنائية عام 2000، وأصدر العديد من الأغاني على شكل كليبات جلبت له شهرة كبيرة حول العالم، ومن أشهرها أغنيتي “متجر التوفير” و”لا يمكن أن تمسكنا”.

إقرأ أيضاً:
بعد ساعات من تحذير مصطفى كامل..حمو بيكا في فيديو كوميدي مع عمر كمال

يستعد سوق الجونة السينمائي لاستقبال صناع السينما ومنحهم الفرصة للتوسع في الإنتاج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى