العرب

شاهد.. هجوم سيبراني إسرائيلي غير مسبوق على لبنان ومئات المصابين في تفجير أجهزة اتصالات

في حادثة غير مسبوقة ضمن عمليات الحرب الإلكترونية، شهد مئات اللبنانيين سلسلة انفجارات لأجهزة اتصال لاسلكية في مناطق مختلفة من البلاد اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى إصابة نحو 3000 شخص، بحسب وزير الصحة اللبناني.

ذكر مسؤول في حزب الله اللبناني أن قصف إسرائيل لمعدات اتصالات يعد أكبر خرق أمني حتى الآن، وحثت وزارة الصحة اللبنانية المواطنين على التخلص من أجهزة الاتصالات “بيجر” بعد أن اكتشفت أيضا خرقا أمنيا في هذه الأجهزة وحثت المستشفيات على كونوا في حالة تأهب قصوى عقب التفجيرات التي طالت عدة مناطق.

وأفاد مراسل قناة العربية أن مستشفيات مدينة النبطية امتلأت بالجرحى جراء انفجار أجهزة الاتصالات. وبحسب مصادر لبنانية من شبكة القدس الفلسطينية، فقد تم نقل عشرات الجرحى نتيجة الانفجارات، مما أثر على أجهزة الاتصالات التي كان يحملها عناصر حزب الله.

وأضافت المصادر اللبنانية أن الانفجارات وقعت بشكل متزامن، أحياناً، وأحياناً الواحدة تلو الأخرى، في مناطق مختلفة من لبنان.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن هذه الانفجارات ناجمة عن اختراق هذه الأجهزة، وأن الجرحى ما زالوا يتم نقلهم حتى يومنا هذا.

وقال مصدر لبناني في تصريحات إن نحو 50 شخصا أصيبوا في النبطية بعد أن فجرت إسرائيل أجهزة اتصالات تابعة لحزب الله اللبناني.

وأفاد مراسل قناة الحدث أن مئات الضحايا سقطوا جراء العملية الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت والمناطق الجنوبية من لبنان.

وأكد مصدر أمني لبناني أن إسرائيل اخترقت نظام الاتصالات اللاسلكية التابع لحزب الله وفجرته. وطالت الانفجارات مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع وجنوب لبنان، فيما قال مسؤول أمني آخر إن عدد الضحايا يرتفع بسرعة كبيرة بحيث يصعب إحصاؤهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى