منوعات

الأرصاد تنشر توقعاتها لفصل الخريف: زيادة في معدلات سقوط الأمطار وفرص تشكل السيول

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، بيانا وصفت فيه المناخ خلال موسم خريف 2024 في جمهورية مصر العربية.

وقالت في بيانها: “إن فصل الخريف في جمهورية مصر العربية يبدأ يوم الأحد 22 سبتمبر 2024 ويستمر ثلاثة أشهر وينتهي يوم الجمعة 20 ديسمبر 2024”.

وتابعت: “موسم الخريف هو فترة انتقالية تنتقل بنا من حرارة ورطوبة الصيف إلى درجات الحرارة المعتدلة والأمطار وتشكل الضباب، والتي قد تكون كثيفة في بعض الأحيان”.

وأوضحت: “تشير توقعات الوكالة الفصلية إلى زيادة هطول الأمطار هذا الخريف في مواجهة تغير المناخ، فيما تواجه البلاد حالة من عدم الاستقرار، خاصة في مناطق السواحل الشمالية والجنوبية للبلاد”.

وأشارت إلى أن “جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء يتأثر أحيانا بانتشار المنخفض الموسمي في السودان، مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة متقطعة”.

ومن المتوقع هذا الخريف أن تزداد احتمالية حدوث الفيضانات في المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

Sie erklärte, dass „eines der Merkmale der Herbstsaison darin besteht, dass in den oberen Schichten der Atmosphäre ein sehr kaltes Tiefdruckgebiet herrscht und sich Wolken und Gewitter bilden können, was manchmal dazu führt, dass die Wahrscheinlichkeit von Niederschlägen und Schneeflocken steigt.“ in verschiedenen Gebieten im Norden des Landes.“

Sie fügte hinzu: „Das Herbstklima ist immer von gemäßigten Temperaturen geprägt, aber saisonalen Prognosen zufolge kann es in diesem Jahr in einigen Gebieten zu vorübergehenden Anstiegen der Höchsttemperaturen kommen, insbesondere in der ersten Hälfte der Herbstsaison.“

Sie erklärte: „Diese Erklärung ist eine Vorsichtsmaßnahme, um die Besonderheiten der Herbstsaison zu beschreiben, um frühzeitig Vorbereitungen zu treffen, und es werden rechtzeitig vor ihrem Auftreten Wetterwarnungen für erwartete Instabilitätsereignisse während der Herbstsaison ausgegeben.“

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى