منوعات

التعليم: تطبيق نظام التقويم التربوي الشامل على طلاب الأول الإعدادي الباقيين للإعادة

وجهت وزارة التربية كتابا إلى مديريات التربية والتعليم بشأن باقي الطلاب الذين سيتعين عليهم إعادة الصف الأول الإعدادي هذا العام، موضحة أن القرار الوزاري رقم 137 لسنة 2024 بشأن إعادة تنظيم التقويم التعليمي الشامل للمرحلة المتوسطة الدورة التي هذا العام للأولى وهذا ينطبق على طلاب الصف الأول، ويطبق عليهم.

وكانت الوزارة قد أعلنت تفاصيل قرار إعادة تنظيم التقويم التعليمي الشامل للمرحلة الإعدادية في الصفوف الأول والثاني والثالث، حيث قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق المناهج والمقررات المقررة في فصول المرحلة الإعدادية في جميع مدارس التعليم العام، وتكون خطة المواد والدرجات لكل مادة كما يلي للصف الأول الابتدائي:

مواد النجاح والفشل تضاف إلى المجموع:

– اللغة العربية والخط العربي 80 درجة – اللغة الإنجليزية 60 نقطة – الدراسات الاجتماعية 40 درجة – الرياضيات 40 نقطة – العلوم الطبيعية: 40 درجة

مجموع النقاط في المواد الأساسية: 280 نقطة

مواد النجاح والفشل التي لا تضاف إلى المجموع:

التربية الدينية 40 درجة التربية البدنية 20 نقطة التربية الفنية 20 درجة التربية الموسيقية 20 نقطة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات: 20 نقطة

للأنشطة الاختيارية:

يختار الطالب نشاطين فقط، واحد من كل مجموعة من المجموعتين التاليتين. سيتم قبول هذه الأنشطة أو رسوبها بناءً على ميل الطالب ولن يتم إضافتها إلى المجموع.

في المجموعة الأولى (مهارات في الصناعة وريادة الأعمال، في الزراعة وريادة الأعمال، في إدارة الأسرة وريادة الأعمال) يحصل كل نشاط على 20 نقطة.

المجموعة الثانية: أصول التدريس المسرحي (الإعلام التعليمي – المكتبات ومهارات البحث) برصيد 20 نقطة لكل منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى