رياضة

أرتيتا سعيد بفوز أرسنال الثالث على التوالي بملعب توتنهام  

وبعد فوزه الثالث على التوالي على ملعب توتنهام هوتسبير، أبدى ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال سعادته بأن فريقه وجد طريقة لإنجاز المهمة مرة أخرى في معقل جارهم اللدود.

تغلب أرسنال على مضيفه توتنهام هوتسبير 1-0، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط وينتقل إلى المركز الثاني في جدول المسابقة العريقة بفارق نقطتين خلف مانشستر. المدينة (العداء الأول).

وكانت رأسية غابرييل مارتينيلي في الدقيقة 63 كافية لمنح أرسنال فوزه الثالث على التوالي على توتنهام، وهو الأول له منذ عام 1988.

وهذا الفوز يمنح أرسنال فوزه السادس في ديربي شمال لندن في آخر ثماني لقاءات بين الفريقين.

وفي حديثه للموقع الرسمي لآرسنال، اعترف أرتيتا بأن القدرة على إدخال الفرحة على جماهير الفريق هي امتياز يستمتع به الجميع.

بعد المباراة، قال أرتيتا: “لدينا القدرة على إسعاد الكثير من الناس، بالطريقة التي فزنا بها بالمباراة اليوم في ظل الظروف التي كانت لدينا قبل هذه المباراة وبما أن هذه كانت المباراة الثالثة هنا أيضًا، فقد كانت مباراة متتالية خارج أرضنا”. فوز: “هذا يعني الكثير بالنسبة لنا ونأمل أن يستمتعوا به.”

وأضاف المدرب الإسباني: “هناك بعض الأشياء التي نحتاج بالتأكيد إلى القيام بها بشكل أفضل، خاصة الأشياء البسيطة عندما نمتلك الكرة، وهو ما لم أكن سعيدًا به على الإطلاق”.

وأضاف: “هناك أشياء أخرى في هذه المباراة يتعين علينا القيام بها والطريقة التي تنافسنا بها ودافعنا والطريقة التي حاولنا بها استخدام المساحات التي كانت لديهم طوال الوقت لتقديمها كانت مذهلة”.

واختتم أرتيتا حديثه قائلا: “عليك أن تجد طريقة للفوز في كل سياق واليوم كان الأمر صعبا لأنهم أولا منافس كبير وثانيا لأنه يتعين علينا تغيير خطتنا للاعبين كثيرا”. لقد فعلنا ذلك، ومازلتم تفوزون بهذه المباريات”.

ويمنح هذا الفوز أرسنال، الساعي لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الذي غاب عنه منذ موسم 2003/2004، دفعة معنوية قبل أن يبدأ مشواره إلى مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه مضيفه أتالانتا الإيطالي. الخميس المقبل، بينما يواصل توتنهام فشله في تحقيق الفوز على منافسه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ ما يقرب من أربع سنوات.

ولم يفز توتنهام منذ فوزه على أرسنال 2-0 في ديسمبر 2020 على ملعبه حيث أقيمت مباراة اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى