العالم

جيش الاحتلال ينفي صحة تقارير استقالة هاليفي في ديسمبر

نقلت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفيه صحة الموعد المحتمل لاستقالة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي.

وذكرت الإذاعة أن التقارير التي تحدثت عن توقيت محتمل لاستقالته غير صحيحة، مشيرة إلى أنه يركز حاليا على التعامل مع الحرب وقيادة الجيش.

أفادت قناة “كان” الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتزي هاليفي سيعلن استقالته في ديسمبر المقبل بسبب عملية فيضان الأقصى في 7 أكتوبر.

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم، أن قائد الوحدة 8200 في شعبة الاستخبارات العسكرية، العميد يوسي شاريل، أبلغ رئيس الأركان هرتسي هاليفي باستقالته من منصبه بعد تحمله مسؤولية الإخفاقات الاستخباراتية في 7 أكتوبر وما قبله.

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن استقالة عدد من ضباط الشرطة الإسرائيلية خلال شهر.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الأشخاص التالية أسماؤهم استقالوا: قائد وحدة التحقيق، وقائد لواء الشمال، وقائد لواء الضفة الغربية.

وبحسب قناة الجزيرة الإخبارية، فإن دائرة التحقيق ولواء الضفة الغربية من أهم أجزاء قوة الشرطة الإسرائيلية، وتم تعيين رؤساء جدد لهذه الأقسام بموجب ولاية وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير. ويعني إنهاء سيطرة بن جفير على الشرطة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى