العرب

الانتخابات الأمريكية.. هاريس: ترامب سينهي الغزو الروسي خلال 24 ساعة

قالت المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس إن منافسها دونالد ترامب “سينهي الغزو الروسي لأوكرانيا خلال 24 ساعة لأنه سيتخلى عن أوكرانيا”.

وأضافت خلال مناظرتها مع ترامب: “قبل أيام من الغزو، التقيت بالرئيس فولوديمير زيلينسكي لأطلعه على معلومات استخباراتية حول غزو وشيك لبلاده، ثم زرت الجبهة الشرقية لأوروبا وجمعنا 50 دولة معًا”. لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها، وبفضل الذخيرة والدفاع الجوي ودبابات أبرامز، لا تزال أوكرانيا… دولة حرة ومستقلة”.

وتابعت: “لو كان ترامب رئيسا، لكان بوتين في كييف الآن”، معتبرة أن رؤيتها تقوم على “حماية الأصدقاء والحلفاء، وليس جمع المعارضين ومصادقة الطغاة”.

ووجهت هاريس حديثها إلى ترامب قائلة: “حلفاؤنا في الناتو ممتنون لأنك لست الرئيس، ونحن ممتنون لأننا ندرك أهمية أعظم تحالف عسكري عرفه العالم على الإطلاق وقدرة “الأوكرانيين”. عليهم أن يدافعوا عن أنفسهم، وإلا فإن بوتين سيراقب بقية أوروبا».

بدأت المناظرة الرئاسية الأولى في فيلادلفيا بين نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب.

وتأتي المناظرة، التي أدارتها شبكة “إيه بي سي نيوز”، في الوقت الذي أظهرت فيه استطلاعات الرأي الأخيرة أن السباق على البيت الأبيض لا يزال متقاربا.

تنص قواعد الشبكة على عدم وجود جمهور، وعدم تقديم تعليقات مكتوبة للمتسابقين، وعدم زيارات الموظفين أثناء فترات الراحة التجارية، ولا يُسمح للمتسابقين بطرح أسئلة على بعضهم البعض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى