العرب

السعودية تؤكد دعمها الثابت للسودان وتدعو لحماية المدنيين

وجددت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، خلال الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان، موقفها الداعم للسودان وشعبه الشقيق.

جاء ذلك على لسان مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، السفير عبد المحسن بن ماجد بن خثيلة، خلال الحوار التفاعلي حول التحديث الشفهي للبعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق في السودان، الذي أفاد وكالة الأنباء السعودية “واس” الثلاثاء.

وشددت المملكة على أهمية حماية السودان وشعبه من المزيد من الدمار وتفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة، مشددة على ضرورة العمل على حماية المدنيين وعمال الإغاثة وضمان أمن الممرات الإنسانية لوصول الضروريين لضمان الإغاثة. لوازم.

كما حثت على إعطاء الأولوية لمصالح الشعب السوداني الشقيق وإنهاء الصراع من أجل حماية مؤسسات الدولة والوصول بالسودان إلى بر الأمان.

وأعلنت المملكة استضافة مباحثات جدة بين طرفي الأزمة السودانية، مؤكدة استعدادها لإنهاء الصراع عبر الحوار السياسي بما يخدم مصالح الشعب السوداني.

كما دعت الرياض المجتمع الدولي إلى الالتزام بحماية السودان وشعبه والعمل على استعادة الأمن والاستقرار في البلاد، مرحبة بالجهود والمبادرات الدولية الرامية لتحقيق السلام في السودان.

وأعربت المملكة عن تعازيها العميقة لشعب السودان في انهيار سد في ولاية البحر الأحمر وما نتج عنه من خسائر بشرية.

وألحق انفجار السد أضرارا بـ 70 قرية، منها 20 قرية مدمرة، ودمرت منازل 10 آلاف أسرة، وانهار 84 بئرا. وفقد 10000 رأس من الماشية. تضررت أو دمرت 70 مدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى