العرب

مجزرة خان يونس.. الدفاع المدني الفلسطيني: اختفاء عائلات بين الرمال نتيجة القصف

وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، إن القصف الإسرائيلي على خيام النازحين في مواصي خان يونس أدى إلى اختفاء عائلات بأكملها تحت الرمال.

وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدني، أن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا جراء قصف إسرائيلي على خيم النازحين في مواصي خان يونس، لافتاً إلى أن عدداً كبيراً من المواطنين في عداد المفقودين.

وأكد الدفاع المدني الفلسطيني أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مجموعة تضم ما لا يقل عن 20 خيمة في منطقة مأهولة بالسكان، واستخدمت فيها الصواريخ الارتجاجية الثقيلة.

وقال الدفاع المدني إنه تم حتى الآن إنقاذ 65 نازحاً بينهم شهداء وجرحى في مجزرة مواصي خان يونس وما زالت عملية الإنقاذ مستمرة.

وأدت حرب إسرائيل المستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى مقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 94761 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 10 آلاف آخرين في عداد المفقودين.

أدى الحصار المستمر على قطاع غزة إلى نقص حاد في الغذاء والمياه النظيفة والأدوية، كما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من المنطقة.

وتواجه اسرائيل اتهامات بالابادة الجماعية في محكمة العدل الدولية التي امرت بوقف العمليات العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة حيث لجأ اكثر من مليون فلسطيني هربا من غزو المنطقة في السادس من مايو ايار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى