العرب

طهران تنفي إمداد روسيا بصواريخ باليستية

نفت إيران يوم الأحد تقارير عن تزويد روسيا بصواريخ باليستية وقالت إنها لم تقدم دعما عسكريا لأي من الجانبين في الحرب الروسية الأوكرانية.

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أنه منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية، لم تكن إيران أبدًا جزءًا من هذا الصراع العسكري واستمراره، وكانت دائمًا تدعم الحل السياسي والحوارات الثنائية لإنهاء هذه الأزمة، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية. وكالة الجمهورية الإسلامية "إيرنا".

وردا على سؤال من وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية حول الاتهام بأن إيران ترسل صواريخ باليستية إلى روسيا، قال الكنعاني: "كما تم التأكيد مرارا وتكرارا، في حين أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعارض الحرب، فإنها في الوقت نفسه تدعم الحل السياسي لحل المشكلة". الخلافات بين روسيا وأوكرانيا”.

وأضاف الكنعاني أن مقاربة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه الأزمة الأوكرانية مبدئية وعلنية وواضحة وحاسمة، لافتا إلى أن الادعاءات المتكررة بإرسال صواريخ باليستية إلى روسيا هي أهداف ودوافع سياسية لبعض الدول الغربية وهذا عار عن الصحة تماما.

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء يوم الجمعة أن إيران أرسلت صواريخ باليستية إلى روسيا على الرغم من التحذيرات المستمرة منذ أشهر من المسؤولين الأمريكيين والأوروبيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى