رياضة

مسار يتأهل لدوري أبطال إفريقيا للسيدات للمرة الأولى

تأهل نادي المسار لأول مرة في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2024، والذي سيقام في المغرب في الفترة من 9 إلى 23 نوفمبر 2024.

تأهل نادي المسار (توت عنخ آمون سابقاً) إلى تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لدوري أبطال أفريقيا للسيدات، بصفته بطلاً للدوري المصري الممتاز للسيدات 2023-2024. واحتل نادي المسار المركز الثاني في تصفيات شمال إفريقيا بعد فوزين على جمعية سوسة التونسي (7-0) وأكبو الجزائري (4-2) وخسارة أمام الجيش الملكي المغربي (1-0).

وبحسب لائحة البطولة، تأهل الجيش الملكي المغربي إلى نهائيات البطولة بمنطقة شمال إفريقيا. لكن بعد أن قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إسناد تنظيم البطولة إلى المغرب، شارك الجيش الملكي كفريق مضيف وتأهل نادي مسار للبطولة النهائية كوصيف في تصفيات منطقة شمال أفريقيا.

وأعلن الكاف أن البطولة ستقام في الفترة من 9 إلى 23 نوفمبر في المغرب بمشاركة 8 أندية: نادي المسار (مصر)، ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا – المدافع عن اللقب)، الجيش الملكي (المغرب – ممثل البلد المضيف)، إيجلز أورانج. المدينة (السنغال). إيدو كوينز (نيجيريا)، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، البنك التجاري (إثيوبيا)، وجامعة ويسترن كيب (جنوب أفريقيا).

وأعلن الكاف أيضًا أن الفريق الفائز بالنسخة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا للسيدات سيحصل على جائزة مالية قدرها 400 ألف دولار أمريكي، بينما سيحصل الوصيف على 250 ألف دولار أمريكي.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في مصر عام 2021 وفاز ماميلودي صنداونز بالبطولة، فيما فاز الجيش الملكي المغربي بالنسخة الثانية التي أقيمت بالمغرب عام 2022 وعاد صنداونز ليحصد لقب النسخة الثالثة. والتي أقيمت في ساحل العاج عام 2023.

يعد تأهل نادي المسار لنهائي دوري أبطال أفريقيا للسيدات خطوة أخرى في التاريخ الذي حققه النادي منذ استحواذ مجموعة الحق في الحلم عليه في عام 2021.

وحقق نادي السيدات لقب كأس مصر موسم 2022-2023 قبل أن يواصل نجاحه بالفوز بثنائية الدوري وكأس مصر في موسم 2023-2024 الماضي.

كما يتصدر الفريق الدوري المصري لكرة القدم للسيدات في الموسم الحالي 2024-2025، بعد أن مر بالفعل جولتين منذ انطلاقه.

تؤكد مشاركة نادي المسار في نهائي دوري أبطال أفريقيا للسيدات بالمغرب، على مسيرة النادي الناجحة في كرة القدم النسائية في مصر والقارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى