فن وثقافة

Terrifier 3.. فيلم جعل الجمهور يتقيأ في السينما وتفوق على Joker: Folie à Deux

تفوق فيلم الرعب Terrifier 3 بسهولة على فيلم “Joker: Folie à Deux” في شباك التذاكر الأمريكي خلال عطلة نهاية الأسبوع، والذي يعاني من أكبر انخفاض في المبيعات في تاريخ فيلم مستوحى من القصص المصورة الأمريكية، مما يضيف هذه الأخبار الصادمة إلى استمرت الانتقادات الشديدة للفيلم منذ صدوره في أوائل أكتوبر.

فيلم Terrifier 3، من إنتاج شركتي Converse وIcon Events، تدور أحداثه في إطار من الرعب والتشويق القاسي. الجزء الثالث يشهد عودة ديفيد هوارد ثورنتون في دور المهرج الشرير آرت الذي ينتهك حرمة الجثث بهذا المنشار خلال موسم عيد الميلاد. وذكرت العديد من الأخبار حول الفيلم أن بعض المشاهدين أثناء مشاهدتهم للفيلم تحت عانى القيء والغثيان.

ظهر Art the Clown، البطل الوحشي لسلسلة أفلام Terrifier، في أفلام قصيرة منذ عام 2008، وتم إصدار أول فيلم روائي طويل لداميان ليون، Terrifier، في عام 2016 وحقق 35 ألف دولار، أي عشرة أضعاف ميزانية عام 2022، وفقًا لما ذكرته صحيفة The Guardian. أضعاف ميزانيته البالغة 250 ألف دولار فقط، والآن يعد فيلم Terrifier 3، الذي كلف إنتاجه 2 مليون دولار، أكبر فيلم في الولايات المتحدة، حيث حقق 18.3 مليون دولار هذا الأسبوع.

تنص مراجعة The Guardian لفيلم Joker: Folie à Deux على ما يلي: “لم يكن المقصود من فيلم Joker: Folie à Deux أن يكون الفيلم الافتتاحي الأكبر والأكثر ربحًا لهذا الشهر، لكنه فشل فشلاً ذريعًا، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى… “فيلم طويل. “، وهي مسرحية موسيقية مظلمة تبذل قصارى جهدها لمعاقبة الأشخاص الذين استمتعوا بالإثارة المظلمة للفيلم الأول.

ويرى نقاد السينما أن ما حدث هو صعود مهرج آخر إلى شباك التذاكر وهو Art the Clown، ويعتزم مخرج الفيلم إطلاق جزأين آخرين من الفيلم، والذي سيستمر حتى عرض الجزء الخامس من فيلم Terrifier.

تلقى فيلم Terrifier 3 ردود فعل إيجابية من النقاد والجمهور، حيث حصل على تصنيف “B” على موقع CinemaScore وتقييم 76% على موقع Rotten Tomatoes، كما كتب أوين جليبرمان، كبير الناقدين السينمائيين في مجلة Variety، مراجعة إيجابية للفيلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى