العالم

سفيرة الاتحاد الأوروبي تشدّد على أهمية وقف إطلاق النار وتؤكّد دعم الاتحاد الأوروبي للبنان

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان ساندرا دي وال، خلال لقائها اليوم وزير الخارجية والمغتربين في الحكومة الانتقالية اللبنانية عبد الله بو حبيب، على أهمية وقف إطلاق النار في لبنان وجددت موافقة الاتحاد الأوروبي على دعم لبنان. لبنان .

وذكر بيان لوزارة الخارجية والمغتربين أن بوحبيب بحث مع دي وال “آخر تطورات العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان والجهود المستمرة على الصعيدين الأوروبي والدولي لوقف إطلاق النار”.

وشددت دي وال على “أهمية وقف إطلاق النار لمنع تدهور الوضع الذي برأيها لا يمكن التنبؤ به”.

وجددت “دعم الاتحاد الأوروبي المستمر للبنان وبرنامج شبكة الحماية الاجتماعية، فضلا عن استمرار تقديم المساعدة الطبية والطارئة”، وشددت على “أهمية أن تكون عملية تلقي وتوزيع المساعدات شفافة وجيدة الإدارة”.

وفي سؤاله الرئاسي، قال دي وال: “لا ينبغي أن ننتظر وقف إطلاق النار لانتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

من جانبه، جدد الوزير “دعم لبنان الثابت للمبادرة الأميركية الفرنسية الداعية إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما، وتمسكه بالتنفيذ الكامل والشامل والموازي لقرار مجلس الأمن رقم 1701”.

وشكر بوحبيب الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، على “مواقفه الداعمة للبنان وسيادته واستقراره”.

كما شكر بوحبيب الاتحاد الأوروبي على “وقوفه إلى جانب لبنان في هذه الظروف الصعبة وتقديم المساعدات الإنسانية والطارئة لتلبية احتياجات الشعب اللبناني”.

يُشار إلى أنه منذ 23 سبتمبر/أيلول، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات جوية في الأول من أكتوبر/تشرين الأول على مواقع حزب الله في جنوب لبنان، وعلى البقاع شرق لبنان، وعلى الضواحي الجنوبية لبيروت، وجبل لبنان، وشمال البلاد. شن الجيش الإسرائيلي عملية برية في جنوب لبنان أدت إلى مقتل وجرح العشرات، وتدمير بنية تحتية ضخمة، وتهجير أعداد كبيرة من السكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى