اقتصاد

وزير الاستثمار يلتقي السفير التركي لبحث فرص الاستثمار امام الشركات التركية

التقى السفير التركي بالقاهرة صالح موتلو شين بوزير التجارة والاستثمار حسن الخطيب في اجتماع مجموعة سفراء الدول الآسيوية يوم 14 أكتوبر.

وأكد وزير الاستثمار والتجارة حسن الخطيب خلال اللقاء للسفير شين أنه سيسافر إلى إسطنبول في نوفمبر المقبل لحضور الاجتماع الوزاري لمجلس التجارة والتعاون الاقتصادي للدول الإسلامية (الكومسيك).

وقد يكون الوزير مهتمًا أيضًا بشؤون الاستثمار والاقتصاد في إسطنبول.

وقال السفير شين في تدوينة له على صفحته بموقع فيسبوك: “خلال اجتماع سفراء دول المجموعة الآسيوية استمعنا مع التقدير إلى النهج الثابت والواقعي والمفتوح لوزير التجارة والاستثمار المصري حسن الخطيب، ” والتي تتناول “تحول شامل للإجراءات الجمركية وفرص الاستثمار وتصاريح الإقامة والعمل والصادرات والاستثمارات”.

ترغب الشركات التركية في الاستفادة من الفرص والمزايا التي يوفرها الاقتصاد المصري، خاصة موارده الموهوبة والكبيرة من العمالة والمديرين والمهندسين، وأنظمة التجارة الحرة حول العالم، وموقعه الاستراتيجي وبنيته التحتية المتقدمة في عهد الرئيس عبد الله. فتاح السيسي . وتؤدي استثمارات الشركات التركية في مصر إلى زيادة قدرتها التنافسية على المستوى العالمي وتسهيل وصولها إلى الأسواق العربية والإفريقية.

وتتمثل رؤية تركيا الاقتصادية في المنطقة في النمو مع شقيقتنا وشريكتنا الاستراتيجية مصر على أساس المنفعة المتبادلة. نحن ندعم سعي مصر لتحقيق الرخاء والتنمية تحت قيادة الرئيس السيسي بتفاهم التضامن والتعاون.

ومن هذا المنطلق، فإننا نرحب بالاستثمارات والعلاقات التجارية بين الشركات التركية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى