العرب

لبنان: استشهاد 150 من العاملين بالصحة وخروج 13 مستشفى عن الخدمة جراء الاعتداءات الإسرائيلية

وزير الصحة العامة في الحكومة الانتقالية اللبنانية د. وقال فراس الأبيض، إن 13 مستشفى معطلة كلياً أو جزئياً عن العمل، واستشهد أكثر من 150 مسعفاً وعاملاً صحياً حتى الآن، كما تضرر أكثر من 30 ألف شخص و130 سيارة إسعاف جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، لجنة الصحة النيابية برئاسة النائب بلال عبد الله، حيث عرض خطة الطوارئ التي أعدتها وزارة الصحة اللبنانية في ظل اتساع نطاق الاعتداءات الإسرائيلية والارتفاع الحاد في أعداد الشهداء والجرحى وتمت مناقشة النازحين، فضلاً عن مناقشة آليات تنظيم استقبال وتوزيع المواد الإغاثية. هذا ما جاء في معلومات الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

وأشار الأبيض إلى الدعم المستمر من لجنة الصحة النيابية، خاصة على صعيد توفير الموارد اللازمة وتغطية الخدمات الموسعة، خاصة في مراكز الإيواء الطارئة، مؤكدا أن الأوضاع صعبة للغاية والقطاع الصحي يبذل التضحيات والصمود والعطاء. على مستوى المسؤولية وسيبقى كذلك.

وجدد الأبيض التأكيد على أن الاعتداءات على المستشفيات والعاملين في مجال الرعاية الصحية تشكل انتهاكا صارخا للقوانين الدولية، ودعا الهيئات الدولية إلى اتخاذ موقف حازم تجاه هذه الانتهاكات، معربا عن أمله في إيجاد حل سريع للحرب على لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى