العرب

يونيسيف: 25 ألف طفل فلسطيني و1027 لبنانيًا بين شهيد وجريح جراء الحرب

قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سليم عويس، إن الإحصائيات تشير إلى أن نحو 25 ألف طفل فلسطيني استشهدوا أو أصيبوا في غزة منذ بدء الأحداث في أكتوبر من العام الماضي، بالإضافة إلى أكثر من 127 طفلا في غزة. لبنان: استشهدوا بالعنف وأصيب نحو 900 آخرين.

وقال متحدث باسم اليونيسف في مقابلة مع قناة الحدث الإخبارية إنه “بعد عام من العنف في غزة والتصعيد الذي أدى إلى حرب شاملة في لبنان، يعاني الأطفال ويفتقرون إلى أساسيات الحياة”، وخاصة في غزة. حيث الظروف صعبة.”

وأوضح أن هناك محاولات لتقديم المساعدة والخدمات منذ عام وأن المنظمة تمكنت من الوصول إلى بعض الأطفال إلا أن الصعوبات الأمنية واللوجستية تشكل عبئا كبيرا على المنظمات الإنسانية وما يمكن تقديمه هو بعض الخدمات الأساسية مثل z الغذاء والمياه ومعدات النظافة نظرا لانتشار الأمراض مثل أمراض الكبد والأمراض التنفسية والجلدية في قطاع غزة وسوء أوضاع البنية التحتية وخاصة الصرف الصحي.

وأشار إلى أن الحاجة في لبنان زادت بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة. وعلى الرغم من تخزين بعض الإمدادات الطبية وتوزيعها على المستشفيات وتزايدها في الأسابيع الأخيرة، إلا أنها تواجه موجة جديدة من العنف والنزوح، مع نزوح أكثر من مليون شخص في الأسابيع الأخيرة. وهناك حاجة إلى المياه والبطانيات والأثاث والمستلزمات الطبية. المأوى الذي نحاول توفيره للأطفال وأسرهم.

وفيما يتعلق بالعملية التعليمية في مواجهة هذه الظروف، أوضح أن جزءا من عمل اليونيسف هو توفير التعليم الأساسي مثل العلوم والرياضيات واللغتين العربية والإنجليزية، حتى يتمكن الأطفال من مواصلة تعليمهم عند انتهاء هذه الظروف ومحاولة الاحتفاظ بما لديهم. وقد علموا سابقاً، وهو ارتباط مؤقت لحين إتمام العملية في البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى