العرب

وزير الخارجية الأردني: إسرائيل لا تحقق إلا الدمار ولا تبحث عن السلام والاستقرار

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن إسرائيل لا تجلب إلا الدمار للمنطقة ولا تسعى إلى السلام والاستقرار لدول المنطقة، كما دمرت غزة ووسعت عدوانها على لبنان.

وقال الصفدي – خلال جلسة بعنوان “الدبلوماسية العالمية ومستقبل فلسطين” ضمن إطار مؤتمر “مستقبل فلسطين” الذي تنظمه تركيا اليوم الثلاثاء، إن البحث عن الاستقرار في المنطقة يتطلب حلا هو السلام يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن هذا هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والدائم الذي تقبله الشعوب وحق وضرورة واحدة. بالنسبة لهم.

وأضاف أن الأطفال الفلسطينيين لا يريدون جائزة نوبل، بل يريدون فقط أن يعيشوا، لافتا إلى أنه منذ 30 سبتمبر الماضي لم تدخل شاحنة مساعدات واحدة في غزة إلى القطاع المحاصر من الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل قصف الملاجئ والمستشفيات. المدارس، قائلين إن إسرائيل تستخدم الجوع كسلاح في عدوانها على غزة وأن ذلك يعد جريمة حرب.

وأشار إلى أن إسرائيل تعمل على توسيع سيطرتها على المزيد من الأراضي الفلسطينية المحتلة من خلال بناء المزيد من المستوطنات، ودعا إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي الذي يبدد آمال السلام.

وشدد الصفدي على أن “إسرائيل هي التي شنت الحرب ودمرت سبل عيش الفلسطينيين في الضفة الغربية”، وقال: “إذا لم يقيم الفلسطينيون دولة ذات سيادة، فلن يكون هناك عزاء لإسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى