اقتصاد

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.. أسعار الذهب تتراجع 10 جنيهات وعيار21 يسجل 3590 جنيها

انخفضت أسعار الذهب بنحو 10 جنيهات في أسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصل سعر جرام عيار 21 – المنتج الأكثر مبيعا في مصر – إلى نحو 3590 جنيها، مقارنة بـ 3600 جنيه بنهاية تعاملات أمس. وقال قسم الذهب لاتحاد الغرف التجارية.

وبحسب الأسعار الرسمية للدائرة، انخفض سعر الجرام عيار 18 إلى مستوى قياسي 3077 جنيها، وانخفض سعر الجرام عيار 24 إلى مستوى قياسي 4102 جنيها، وانخفض سعر الجنيه الذهب بنحو 80 جنيها إلى 28720 جنيها. جنيه جنيه، مقابل 28.800 جنيه في نهاية تعاملات أمس.

وفي الأسواق العالمية، انخفضت أسعار الذهب بشكل طفيف مع أخذ المتداولين في الاعتبار تعليقات سياسي أمريكي كبير أشار إلى أن وتيرة التيسير النقدي قد تكون أبطأ، في حين انخفض الطلب على الملاذ الآمن وسط مخاوف بشأن تصاعد الصراعات في الشرق الأوسط الأمريكي. .

ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب الفورية عند 2649.52 دولارًا للأوقية. كما لم تتغير أسعار سبائك الذهب بشكل طفيف بعد التقلبات في الجلسة السابقة، وبقيت بالقرب من 2650 دولارًا للأوقية، وهو مستوى أقل قليلاً من أعلى سعر وصل إليه المعدن الثمين على الإطلاق الشهر الماضي.

قال محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر يوم الاثنين إن البيانات الاقتصادية الأخيرة تشير إلى أن صناع السياسات يمكنهم التعامل مع تخفيضات أسعار الفائدة اللاحقة بشكل أقل إلحاحًا مما قرروا القيام به في اجتماعهم الشهر الماضي. عادة ما يُنظر إلى أسعار الفائدة المنخفضة على أنها دعم للمعدن الذي لا يدر عائدًا.

ومع عدم وجود بيانات اقتصادية أمريكية من المقرر صدورها هذا الأسبوع، يركز المستثمرون على الوضع الجيوسياسي، خاصة بعد أن ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن إسرائيل ليس لديها خطط لمهاجمة المنشآت النفطية أو النووية الإيرانية، وهو تطور قد يفقد بعض الدعم للذهب، مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن.

لا يزال سعر المعدن الثمين مرتفعًا بأكثر من 25٪ هذا العام، مع التفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة التي تغذي المكاسب الأخيرة، على الرغم من أن التجار في الأسابيع الأخيرة قلصوا توقعاتهم بشأن وتيرة التيسير هذا العام بعد التقارير الاقتصادية المختلطة. كما دعمت عمليات الشراء العنيفة التي يقوم بها البنك المركزي والتوترات الجيوسياسية المتزايدة الذهب.

كان مؤشر بلومبرج للدولار الفوري ثابتًا، بعد أن ارتفع بنسبة 0.3٪ في الجلسة السابقة. واستقرت أسعار الفضة والبلاتين بينما تراجعت أسعار البلاديوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى