العرب

كان ملكا لدونالد ترامب.. تعرض يخت أمير سعودي شهير لأضرار بالغة في تونس

تعرض يخت فاخر بقيمة 91 مليون دولار لحادث أدى إلى أضرار جسيمة بعد اصطدامه برصيف ميناء بنزرت في تونس. اليخت، الذي ظهر سابقًا في أحد أفلام جيمس بوند وكان مملوكًا للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أصبح الآن مملوكًا للأمير السعودي الوليد بن طلال.

صورة 1

ووقع الاصطدام عندما اصطدمت مقدمة اليخت بالرصيف الحجري، مما تسبب في تلف الهيكل والقاع، بالإضافة إلى تلف الرصيف نفسه. وذكر شهود عيان أن السفينة “لم تستطع التوقف في الوقت المناسب واصطدمت بحاجز الأمواج”، وسقطت المرساة قبل الحادث واحتك مقدمة السفينة بالميناء.

صورة 2

من جانبه، أوضح محمد علي بن عمار المدير العام لميناء بنزرت الترفيهي، أن التيارات البحرية القوية تسببت في فقدان قائد اليخت السيطرة على السفينة، ما أدى إلى وقوع الحادث. وأضاف أن الأضرار المادية كانت ملحوظة والمسؤولية تقع على عاتق القبطان، مؤكدا أن الميناء لا يتحمل أي مسؤولية عن هذا الحادث.

وأخيرا، أشار بن عمار إلى أن ميناء بنزرت يعتبر الأكبر في تونس وأحد أهم الموانئ الترفيهية على البحر الأبيض المتوسط، وله سجل حافل في استقبال اليخوت الضخمة، ولم تشهد أي حوادث مماثلة في الماضي، بما في ذلك اليخت الذي تعرض لحادث مؤخرًا.

صورة 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى