رياضة

رئيس الاتحاد الآسيوي: أثق في تألق نجمات آسيا بمونديال الناشئات

أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن ثقته في قدرة ممثلي القارة الصفراء على التألق من جديد على الساحة العالمية.

تستعد منتخبات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية واليابان للدور النهائي من بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة والتي ستقام في جمهورية الدومينيكان في الفترة من 16 أكتوبر إلى 3 الشهر المقبل.

وصلت المنتخبات الآسيوية إلى نهائي البطولة خمس مرات وفازت باللقب أربع مرات. للمرة الثانية في التاريخ، سيتم تمثيل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في إحدى بطولات FIFA بثلاثة أبطال سابقين.

ويعد منتخب كوريا الشمالية، إلى جانب إسبانيا، الفريق الأكثر نجاحا في تاريخ كأس العالم للسيدات، بعد فوزهما بنسختي 2008 و2016، بينما اليابان التي وصلت إلى النهائي ثلاث مرات وأصبحت بطلة المسابقة عام 2014. وبالإضافة إلى كوريا الجنوبية التي فازت بلقب 2010، فإنها تهدف إلى معادلة الرقم القياسي لمنتخب شرق آسيا الآخر.

وفي إشارة إلى نهائي كأس العالم تحت 20 سنة بين كوريا الشمالية واليابان والذي اختتم مؤخراً في كولومبيا، قال الشيخ سلمان: لقد شهدنا بالفعل وصول منتخبين آسيويين إلى نهائي كأس العالم للسيدات هذا العام، ونأمل أن تستمر إنجازاتهم. سيكونون مصدر إلهام لأقرانهم الأصغر سنًا في جمهورية كوريا.”

وأضاف الشيخ سلمان في تصريحاته المنشورة على الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «بالنيابة عن أسرة كرة القدم الآسيوية، نهنئهم بوصولهم إلى مرحلة القمة، وكلنا ثقة بأن نجومنا الصاعدين لن يكتفوا بكتابة أسمائهم في كتب التاريخ، بل سيكتبون أسماءهم في كتب التاريخ». ولكنهم سيستمرون في الظهور كنجوم عالميين في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى