فن وثقافة

بسبب “روبوتات” إيلون ماسك.. مخرج فيلم “I, Robot” يعلق مازحًا: “أعد لي تصاميمي”

مازح المخرج الأسترالي أليكس بروياس رجل الأعمال إيلون ماسك بعد أن كشف النقاب عن سلسلة من “الروبوتات” وأشكال النقل المستقبلية في الأيام الأخيرة. ويشبه فيلم «الروبوتات» فيلم الأكشن والخيال العلمي «أنا روبوت» الذي أخرجه بروياس عام 2004 مع الممثل الأميركي ويل سميث.

أعاد المخرج أليكس بروياس نشر صورة كشفت مقارنة أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين ما شاهده في فيلم “أنا روبوت” والروبوتات التي كشف عنها إيلون ماسك، والتي كادت أن تصل إلى حد الهوية من خلاله، سواء كان ذلك في الرؤية أو التصميم الرسمي وعلق مازحًا على حسابه على “X”: “مرحبًا إيلون، هل يمكنني استعادة تصميماتي من فضلك؟”

وأشار العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى التشابه الوثيق بين روبوتات إيلون ماسك وكواليس فيلم “أنا روبوت” الذي تدور أحداثه في المستقبل القريب ويتناول انتشار الروبوتات بين الناس وتواجدها في كل منزل ومساعدة يهتم البشر بكل ما حولهم، فتتطور الأحداث التي تجعل من هذه الروبوتات خطرًا حقيقيًا من خلال نشر الذعر والفوضى.

أليكس بروياس هو مخرج أسترالي من أصل مصري. ولد في الإسكندرية في 23 سبتمبر 1963، عندما قررت عائلته الهجرة إلى أستراليا. بدأ بإخراج عدد من الأفلام الروائية القصيرة، من بينها فيلم Groping عام 1980. فيلم “بقايا غريبة” عام 1981 وفيلم الإثارة والفانتازيا “مدينة الظلام” عام 1998.

الانطلاقة الحقيقية لبروياس في هوليوود جاءت من خلال تعاونه مع النجم الأمريكي ويل سميث في فيلم الخيال العلمي “I, Robot” عام 2004، وهو ما جعله مشهورا. كما عمل مع النجم الأمريكي العالمي نيكولاس كيج في فيلم الغموض والخيال العلمي “المعرفة” عام 2009، من خلال فيلم الأكشن “آلهة مصر” مع جيرارد بتلر عام 2016.

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين تنقذ منة شلبي من الكاميرا. ماذا حدث؟ (صورة)

بالفيديو: سميحة أيوب تناشد الرئيس السيسي وقف قرار إزالة المسرح العائم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى