فن وثقافة

“سيجارة ولا مفاتيح”.. تفاصيل جديدة في واقعة اعتداء دكتور على طالب باقتصاد المنوفية

شهدت محافظة المنوفية جدلا حادا بعد انتشار مقطع فيديو يسجل اعتداء طبيب على طالب بكلية الاقتصاد المنزلي خلال محاضرته الأولى مع الطلاب في العام الدراسي الجديد.

وتواصل عدد من الطلاب مع “ايجي برس” لتوضيح ما حدث بالضبط قبل الحادث، حيث قال الطالب “م” إن الطبيب طلب من الطلاب الذين لم يرغبوا في حضور محاضرته في الكيمياء العضوية مغادرة قاعة المحاضرات.

وأضاف الطالب في تصريحات خاصة لـ”ايجي برس”، أن بعض الطلاب بدأوا بالفعل في المغادرة، وكان آخرهم الطالب المعني الذي قام باستنشاق دخان السجائر، الأمر الذي استفز الطبيب وطلب منه الصعود إلى الطابق العلوي أعلى المنصة، لكنه رفض وطلب منه الطبيب أن يعطيه السيجارة، فرفض هو الآخر.

وأشارت إلى أنه بمجرد رفض الطالب إعطاء الطبيب السيجارة، نشب بينهما مشاجرة انتهت بمسامحة الطبيب للطالب حيث أمسك الطالب بيد الطبيب واستدار وهو في وضع المواجهة معه، لكن الطلاب فصلوا بينهما.

وتابعت: “من المعيب أن يتصرف شخص بهذه الطريقة مع الطبيب، المفترض أنه بعمر والده”، كما أيد طالب وطالبة أخرى هذه القصة، مضيفاً أنني الطالبة أجبت على اتصال الطبيب الذي تجاهلته في البداية. الطبيب.

في المقابل، انتقد بعض الطلاب القصة الأولى، مؤكدين أنهم كانوا حاضرين معهم في نفس المحاضرة وأنها غطرسة من جانب الدكتور الذي أراد التحقير من الطالب الذي لا يدخن السيجار ولكنه كان يدخن. المركز الأول المفتاح في متناول اليد.

وأشاروا إلى أن الطبيب تعمد إهانته، وأكد أغلب الطلاب في المراحل السابقة أسلوبه في سب الطلاب.

وعلى نحو مماثل، وبعد ساعة من انتشار مقطع الفيديو، أصدرت جامعة المنوفية بيانا أكدت فيه إحالة حادثة الفيديو المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي بكلية الاقتصاد المنزلي للتحقيق.

قالت جامعة المنوفية، ردا على الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي أظهر خروج أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الاقتصاد المنزلي عن عادات وتقاليد الجامعة داخل قاعة المحاضرات، إنه تم إحالة الواقعة للتحقيق وفقا للائحة الإجراءات المقررة في قانون تنظيم الجامعة.

وجددت إدارة الجامعة التزامها الكامل باحترام التقاليد الجامعية والأخلاق العامة، فضلا عن ضمان انتظام النظام التعليمي وتطبيق القانون التنظيمي للجامعة.

إقرأ أيضاً:

طبيب في «اقتصاد المنوفية» يضرب طالبًا. الجامعة تحيل الحادثة للتحقيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى