العرب

البيت الأبيض: نتابع تهديدات إيران ضد ترامب.. وعواقب وخيمة إذا هاجمت أي مواطن أمريكي

قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تراقب عن كثب التهديدات الإيرانية ضد الرئيس السابق دونالد ترامب منذ سنوات، وحذر من “عواقب وخيمة” إذا هاجمت طهران مواطنا أمريكيا، بحسب ما نقلت سكاي نيوز.

وشدد شون سافيت، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، على أن الولايات المتحدة “تعتبر الأمر مسألة تتعلق بالأمن القومي والقومي ذات أولوية قصوى، ونحن ندين إيران بأشد العبارات بسبب هذه التهديدات الوقحة”.

وأضاف سافيت: “إذا هاجمت إيران أيًا من مواطنينا، بما في ذلك أولئك الذين يواصلون الخدمة أو خدموا سابقًا في الولايات المتحدة، فستكون هناك عواقب وخيمة”.

وكانت شبكة فوكس نيوز الأميركية قالت في وقت سابق إن الرئيس جو بايدن طلب من مجلس الأمن القومي إبلاغ إيران بأن أي محاولة لاغتيال دونالد ترامب ستعتبر عملا من أعمال الحرب.

وفي أواخر سبتمبر/أيلول، دعا ترامب إلى التهديد بـ”تدمير” إيران إذا أضرت بمرشح في الانتخابات الأمريكية بعد أن أبلغته وكالات المخابرات بتهديدات ضده من قبل طهران.

وقال ترامب حينها خلال تجمع انتخابي في كارولاينا الشمالية: “لو كنت رئيسا، لقلت للدولة المهددة، في هذه الحالة إيران، إذا أذيتم هذا الشخص، فسندمر أكبر مدنكم”. “

وأكد الرئيس السابق، الذي تعرض مؤخرا لمحاولتي اغتيال، أن حياته كانت تحت تهديد مباشر من إيران فيما يتعلق بالأعمال العدائية المكثفة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وقال فريق حملته إنه تلقى معلومات من المخابرات الأمريكية حول تهديدات “محددة” بالقتل ضد المرشح الجمهوري من إيران.

وأكدت المخابرات الأميركية لوكالة فرانس برس عقد اجتماع ذي صلة مع حملة ترامب، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ورفضت إيران اتهامات مماثلة خلال الصيف ووصفتها بـ”الخبيثة”.

وفي منتصف أغسطس/آب، اتهمت الولايات المتحدة إيران بتنفيذ عدة هجمات قرصنة على الحملتين الرئاسيتين لترامب وكمالا هاريس، كشف فريق المرشح الجمهوري عن إحداها في 10 أغسطس/آب.

وبحسب السلطات الأميركية، أرسل قراصنة إيرانيون وثائق “مسروقة” من فريق الملياردير الجمهوري إلى فريق حملة بايدن، الذي انسحب من السباق إلى البيت الأبيض.

وبحسب المتحدث باسم ترامب، فإن هذه “التهديدات” توضح حقيقة أن “النظام الإرهابي في إيران يحب ضعف كامالا هاريس ويخشى قوة وإصرار الرئيس ترامب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى