فن وثقافة

قبل انطلاق الدورة الجديدة.. شاهد النجوم “الكابلز” في ختام مهرجان الجونة 2023

كما توافد النجوم على السجادة الرملية المستخدمة كبديل للسجادة الحمراء تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وعلى رأسهم المهندس سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة ورئيس مجلس إدارة المهرجان، المهندس نجيب ساويرس، وعمرو منسي المدير العام لمهرجان الجونة السينمائي، وانتشال التميمي مدير المهرجان، ومديرة المهرجان الفنية ماريان خوري.

ومن أبرز “الكابلز” المخرج عمرو سلامة الذي تواجد مع زوجته الفنان محمود حجازي الذي كان حاضرا مع زوجته في أول ظهور لها منذ إعلان زواجهما، وعمرو منسي المدير العام لشركة الجونة المهرجان الذي احتفل بنجاح الدورة السادسة مع زوجته.

يعد مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم لجمهور متحمس ومستنير مع التركيز على السينما العربية، كما يهدف إلى تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام. الهدف من المهرجان هو ربط صانعي الأفلام من المنطقة بزملائهم الدوليين بروح التعاون والتبادل الثقافي. بالإضافة إلى ذلك، يهدف المهرجان إلى تعزيز ودعم نمو الصناعة في المنطقة وتوفير منصة لصانعي الأفلام لعرض أعمالهم واكتشاف الأصوات والمواهب الجديدة التي تثري صناعة السينما.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي يوم 24 أكتوبر وتستمر حتى الأول من نوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى