فن وثقافة

غدًا.. حفل عازف العود والمؤلف العالمي هشام عصام مع عازف الفلامنكو الإسباني الشهير باكو سوتو

يشارك عازف العود والملحن الشهير هشام عصام في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الـ32 على مسرح معهد الموسيقى العربية غدا الثلاثاء 15 أكتوبر الساعة 8:30 مساء، حيث سيحيي حفلا غنائيا مع فرقته والمطرب الشهير عازف الجيتار والملحن الفلامنكو الإسباني باكو سوتو، حفل موسيقي بعنوان “التأثيرات المتبادلة بين الموسيقى العربية وموسيقى الفلامنكو الإسبانية”.

وفي الفصل الأول من الحفل، يعزف الموسيقار هشام عصام عود تقاسيم من ألحانه، وعود حر يعزف على الجيتار، برفقة العازف الإسباني باكو سوتو، تحميلة أندلسية، و”بين الجبلين” من ألحان له وأخيرًا مزيج الفلامنكو. وفي الفصل الثاني يقدم عازف الفلامنكو باكو سوتو مقطوعتي بوليريا وبريمافيرا إن زاهوريا، ثم يقدم هشام عصام مقطوعة فوغلفاسر من ألحانه، وسماعي كرد من ألحان عبده داغر، وأخيراً متنوع بليغ حمدي.

ويشارك في الحفل كل من: محمد عبدالله (بيانو)، أحمد أمين (دبلباس)، محمد أبو المعاطي (طبول)، شمس سالم (طبل).

هشام عصام، عازف عود ذو أسلوب خاص، له مؤلفاته الخاصة التي عزفها في المهرجانات والاحتفالات الموسيقية العالمية. تخرج من كلية التربية الموسيقية عام 2005 وتعلم الكثير من علم الموسيقى العربية على يد الموسيقار عبده داغر وحصل على درجة الماجستير في الموسيقى العربية عام 2018. شارك في العديد من الحفلات العالمية وعزف مع العديد من الفرق المهمة في مصر وخارجها. عمل على العديد من الأغاني المعاصرة مع أشهر المطربين وأيضاً على الموسيقى التصويرية لواحدة من أهم الأعمال الدرامية الحديثة في السينما والتلفزيون.

يعد باكو سوتو حاليًا أحد أهم عازفي الجيتار والملحنين في الفلامنكو. يشارك في الحفلات الموسيقية والتسجيلات الموسيقية مع مطربين فلامنكو مهمين. كما أن له مشاريعه ومؤلفاته الفنية الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى