العرب

إلغاء التأشيرات المسبقة المُطبّقة على المواطنين الكنديين للسفر إلى مصر بدءا من ديسمبر المقبل

أعلنت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إلغاء التأشيرات المسبقة المطلوبة حاليًا للمواطنين الكنديين للسفر إلى مصر، مع إمكانية الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى منافذ الدخول المصرية وإمكانية الحصول على تأشيرة دخول. تأشيرة للحصول على التأشيرة وإعادة تنشيطها والتقدم بطلب للحصول عليها واستلامها إلكترونيًا (E-VISA).

وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم الاثنين، إن تطبيق هذه الإجراءات سيبدأ اعتبارًا من الأول من ديسمبر 2024 لجميع المواطنين الكنديين القادمين إلى الأراضي المصرية اعتبارًا من ذلك التاريخ.

ويأتي هذا القرار في إطار ما تم الاتفاق عليه خلال اللقاء الذي شارك فيه د. التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، مؤخرًا، مع وزيرة الخارجية الكندية السيدة ميلاني جولي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

في إطار احتفال هذا العام بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية بين مصر وكندا واتفاق الجانبين على أهمية المساهمة المشتركة في تسهيل وتعزيز التجارة والسياحة المتبادلة وكذلك العمل على تسهيل حرية التنقل والتأشيرات بالنسبة لسفر مواطني البلدين، فإن قرار إلغاء التأشيرات المسبقة المطبقة على المواطنين الكنديين يرجع إلى الرغبة المشتركة في مواصلة تطوير جميع جوانب التعاون والعمل على مزيد من التسهيلات بكل الوسائل المتاحة لمواطني البلدين، بما في ذلك المواطنين المصريين. – المواطنين الكنديين، وربطهم بوطنهم الأم مصر، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، بما يعطى الأولوية القصوى لمراعاة مصالح المواطنين المصريين بالخارج وتذليل أية عقبات أمامهم. قد تواجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى