فن وثقافة

معامل البحر الأحمر تفتح باب التسجيل للدورة الساسة من برنامج “اللودج”

أعلنت مختبرات البحر الأحمر، إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البحر الأحمر للأفلام، عن فتح باب التسجيل للدورة السادسة من برنامجها التدريبي “The Lodge”، والذي يقام بالتعاون مع “مختبر تورينو للأفلام” وبرعاية العلا فيلم للعام الثالث على التوالي. . النزل هو برنامج إقامة إبداعي ومهني سنوي يتضمن دورات تدريبية مكثفة لصانعي الأفلام الطموحين من المملكة العربية السعودية والعالم العربي وآسيا وأفريقيا.

ويمكن لصناع الأفلام تقديم طلباتهم للمشاريع من المملكة العربية السعودية حتى 7 نوفمبر 2024، بينما يغلق باب التقديم للمشاريع العربية والإفريقية والآسيوية في 15 ديسمبر 2024.

ويتضمن البرنامج في نسخته السادسة خمس ورش عمل مختلفة على مدار العام، أولها مخصصة للفرق السعودية المشاركة، فيما تستهدف الورش المتبقية كافة الفرق المشاركة من مختلف الدول. يقدم “اللودج” نظرة شاملة للفيلم بداية من الفكرة وحتى تنفيذه في الموقع ويمكّن المشاركين من تطوير سيناريوهات ومشاريع الأفلام بمساعدة نخبة من الخبراء الدوليين.

وقال بيان مؤسسة البحر الأحمر للسينما إن المشاركين سيحصلون على فرص تدريبية من خلال ورش عمل مكثفة مع خبراء الصناعة والتي تغطي الجوانب الفنية لصناعة الأفلام، مثل: ب. مراحل الإنتاج والتمويل والمبيعات والتسويق إظهار مهاراتهم في: عمل الكاميرا، والإخراج، والصوت، الخ.

من جانبه، قال ريان عاشور، رئيس معامل البحر الأحمر: “نشجع صناع الأفلام على تقديم مشاريعهم والاستفادة من هذه الفرصة الفريدة لتحقيق رؤيتهم السينمائية. نحن نرحب دائمًا بالمتقدمين لأن برنامج Lodge يقدم لهم الفرصة المثالية. “نريد إنشاء قصص فريدة ذات تأثير ملموس ونتطلع إلى استضافة صانعي الأفلام الذين يرغبون في مشاركة قصصهم مع العالم.”

وبعد الانتهاء من البرنامج التدريبي سيتمكن المشاركون من عرض مشاريعهم السينمائية خلال الدورة الخامسة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بحضور نخبة من خبراء الصناعة العالمية في سوق البحر الأحمر. وسيتم الإعلان عن الفرق الفائزة في نهاية مهرجان 2025 وسيحصل الفائزون على جوائز نقدية قيمة.

مؤسسة البحر الأحمر للسينما

مؤسسة البحر الأحمر للأفلام هي منظمة مستقلة غير ربحية تأسست لتحويل المملكة العربية السعودية والعالم العربي إلى مركز عالمي لصناعة السينما. ويوجد تحت مظلتها عدة أقسام شاملة تغطي جميع جوانب صناعة السينما والتي تساهم معًا في تشكيل هيكلها وبناء وحدتها، وهي: سوق البحر الأحمر وصندوق البحر الأحمر، ومختبرات البحر الأحمر، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. وتعتبر المؤسسة منصة مهمة لصانعي الأفلام الواعدين في الصناعة، تمكنهم من ترك بصمتهم على الساحة السينمائية العالمية مع الحفاظ على تراث السينما العربية الكلاسيكية. تلعب مؤسسة البحر الأحمر للأفلام دورًا مركزيًا في دعم الجيل الجديد من صانعي الأفلام، وتعمل على بناء صناعة أفلام مستدامة في المملكة العربية السعودية وإفريقيا وآسيا.

المعامل بالبحر الأحمر

Red Sea Labs هي مبادرة من مؤسسة Red Sea Film Foundation التي تهدف إلى تمكين صانعي الأفلام والكتاب ومحترفي صناعة السينما من تحقيق رؤاهم الإبداعية. تركز مختبرات البحر الأحمر على جذب المواهب الجديدة وسرد القصص الملهمة وتشجيع المواهب الواعدة على التفكير خارج الصندوق واستكشاف إمكانيات وآفاق غير محدودة. وتقوم بذلك من خلال توفير الموارد والدعم اللازمين لصانعي الأفلام السعوديين والعرب والأفارقة والآسيويين لتحقيق رؤاهم الرائدة والإبداعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى