مصر

سفير روسيا بالقاهرة: الولايات المتحدة أحد أسباب الاضطراب الحالي في منطقة الشرق الأوسط

بوريسينكو: رد إسرائيل على هجوم حماس تجاوز مسألة الدفاع عن النفس.. وندعم حق فلسطين في إقامة دولة مستقلة

وقال سفير روسيا في القاهرة، جورجي بوريسينكو، إن روسيا لديها الكثير من التحفظات بشأن التصعيد الإسرائيلي الأخير، لافتا إلى أن “روسيا أدانت هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، لكن الرد الإسرائيلي كان حول مسألة الدفاع عن النفس ذهب”. خارج.”

وأضاف بوريسينكو خلال حوار مفتوح نظمته لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين بعنوان “الحرب الروسية الأوكرانية وتأثير الصراع في المنطقة” أن مقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني في غزة، معظمهم من النساء والأطفال، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن ينظر إليها على أنها شكل من أشكال الدفاع عن النفس. وشدد على أن الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعب غزة لا يمكن السكوت عنها.

وجدد السفير الروسي في القاهرة دعم بلاده لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، مشيراً إلى أن روسيا تحتفظ بسفارة لدولة فلسطين في موسكو.

وأشار إلى أن بلاده تولي أهمية لضرورة تنفيذ قرار الأمم المتحدة القاضي بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

كما أعرب السفير الروسي في القاهرة عن تخوفه من تصعيد الوضع في لبنان، مؤكدا أن بلاده حذرت من الهجمات على الشعب اللبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية المتكررة، كما أن لديها مخاوف كثيرة من الهجمات الإسرائيلية على مواقع في سوريا.

وتابع: “نخشى الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وإيران والرد الإسرائيلي المتوقع والاضطرابات التي يمكن أن تسببها في الشرق الأوسط”، لافتا إلى أن إسرائيل تتمتع بدعم غير مسبوق من أمريكا، وهو ما يفسر سلوكه العدائي الأخير.

وأشار إلى أنه “قرأ تقارير إخبارية تضمنت معلومات تفيد بأن أميركا ستزود إسرائيل ببطاريات صواريخ ضخمة برفقة جنود أميركيين. ولهذا السبب ستنضم أمريكا إلى إسرائيل في هجومها على الإيرانيين وفي لبنان وفلسطين.

وأوضح أن أحد أسباب الاضطرابات الحالية في الشرق الأوسط هي الولايات المتحدة.

وفي سياق آخر، أعرب عن سعادته بانضمام مصر مؤخرًا إلى مجموعة البريكس، ويتطلع إلى الترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة البريكس المقبلة، حيث سيتم مناقشة القضايا والعلاقات الثنائية بين مصر ومصر، كما سيتم مناقشة روسيا. من خلال الاجتماع المرتقب الذي سيجمع الرئيسين المصري والروسي، على اعتبار أن هذه القمة ستكون مهمة للعالم في ظل اهتمام أكثر من 30 دولة جديدة بالانضمام إلى البريكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى