فن وثقافة

نداء شرارة ومحمد الطوخي يرفعان شعار السلطنة في حفل مهرجان الموسيقى العربية بدار أوبرا الإسكندرية

ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ32، أقيم حفل موسيقي بدار الأوبرا بالإسكندرية وكان موضوع الأمسية “السلطنة”. وفي الشوط الأول قدم محمد الطوخي مجموعة من الأغاني لكبار المطربين مثل: “أخاف أن أقول ما في قلبي”، “كل هذا كان له”، “يا اشتقتلك رد”. “أنا” و”وعد” واختتم المقطع بأغنية “هرجعك يا مصر” كلمات أحمد فؤاد نجم وألحان محمد الطوخي. وطلب الجمهور من الطوخي أن يقدم أغنية خاصة بالإسكندرية، ووعدهم بأن يؤديها في حفلته المقبلة.

ثم صعدت على خشبة المسرح خلال العرض الغنائي الثاني نداء شرارة، وغنت مجموعة من الأغاني الطربية منها: “العيون السود”، و”أعشقك”، و”اللي قريب منك بعيد”، و”اللي منو”. “قريب منك بعيد” و”لقد قابلت الكثيرين” كما غنت أحد أعمالها أغنية “أنا أحبك بالكاد”. وأقيم الحفل تحت إدارة المايسترو إيهاب عبد الحميد.

من ناحية أخرى، عاد محمد الطوخي إلى القاهرة فور انتهاء الحفل للتحضير لحفله الثاني في مهرجان الموسيقى العربية، والذي من المقرر أن يقام في معهد الموسيقى العربية تحت عنوان “ليلة طرب” في أكتوبر القادم. 20.

يُشار إلى أن مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ32، يقام خلال الفترة من 11 إلى 24 أكتوبر الجاري، ويشارك فيه العديد من نجوم الغناء من الوطن العربي، منهم: علي الحجار، مدحت صالح، هاني شاكر، عاصي الحلاني. ولطفي بوشناق، وتامر عاشور، ولطيفة، وريهام عبد الحكيم، ومروة ناجي، ومي فاروق، ولينا شماميان، ونداء شرارة، ونادية مصطفى، وأحمد سعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى