العرب

الحكومة الألمانية تعرب عن قلقها حيال المناورات الصينية حول تايوان

قال متحدث باسم وزارة الخارجية في برلين اليوم الاثنين إن الحكومة الفيدرالية تتابع بقلق المناورات العسكرية الصينية واسعة النطاق حول جمهورية تايوان.

وقال المتحدث: “إن الأعمال العسكرية الصينية تزيد من خطر وقوع اشتباكات عسكرية غير مقصودة وبالتالي تزيد من التوترات في المنطقة”. وأضاف أن برلين تتوقع من جمهورية الصين الشعبية “المساهمة في الاستقرار والسلام الإقليميين من خلال سلوكها كلاعب دولي مسؤول”. يساهم”.

ودعا المتحدث أيضا إلى الاحترام غير المشروط للحق في حرية الملاحة والطيران المكفول بموجب القانون الدولي. وأضاف في الوقت نفسه أن الحكومة الفيدرالية ترفض بشكل أساسي التغييرات الأحادية الجانب في الوضع الراهن.

وتعتبر الصين تايوان جزءا من أراضيها، على الرغم من أن الجزيرة كانت تحكمها حكومات مستقلة وديمقراطية ومنتخبة لعقود من الزمن. ولطالما هددت بكين علناً بضم الجزيرة التي يزيد عدد سكانها عن 23 مليون نسمة إلى البر الرئيسي للصين، باستخدام القوة العسكرية إذا لزم الأمر.

بدأت الصين إجراء مناورات عسكرية كبيرة حول تايوان، وصفها الجيش في بكين بأنها “تحذير خطير” للقوات “الانفصالية” في الجزيرة.

واقتربت السفن والطائرات من اتجاهات متعددة، وأصدر تلفزيون الصين المركزي الذي تديره الدولة خريطة تظهر ست مناطق حمراء رئيسية حول تايوان حيث تجري المناورات.

من ناحية أخرى، وصفت وزارة الدفاع التايوانية المناورات الصينية بأنها “استفزاز غير عقلاني” وقالت إن قواتها نشرت “لاتخاذ إجراءات صارمة لدعم الحرية والديمقراطية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى