رياضة

بيان عاجل من فيفا بعد الحكم التاريخي في قضية ديارا

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاثنين، افتتاح حوار عالمي حول المادة 17 من اللوائح الخاصة بوضع وانتقالات اللاعبين وأن المناقشات ستتركز على التغييرات المحتملة لهذه المادة.

وجاء بيان الفيفا بعد أن حكمت محكمة العدل الأوروبية لصالح اللاعب السابق لاسانا ديارا في النزاع الدائر بينه وبين الفيفا منذ عام 2014.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد منع ديارا من التوقيع لنادي شارلروا البلجيكي بعد أن أنهى عقده مع لوكوموتيف موسكو من جانب واحد بسبب عدم سداد الديون المستحقة للفريق الروسي. كما تم تغريم اللاعب 10 ملايين يورو.

وقال الفيفا في بيانه: “سيقوم الفيفا، خلال أيام قليلة، بإرسال دعوات رسمية إلى الأطراف المعنية لتقديم ومناقشة الأفكار المتعلقة بالمادة 17 من لائحة وضع اللاعب “عواقب إنهاء العقد دون سبب عادل” بهدف للتوصل إلى صياغة مقترحات موحدة وتحديد الخطوات التالية.

من جانبه، قال إميليو جارسيا سيلفرو، مدير الخدمات القانونية والامتثال في الاتحاد الدولي: «يتطلع الفيفا إلى مواصلة تطوير إطاره التنظيمي، الذي سيأخذ في الاعتبار آراء ومساهمات جميع الأطراف المتأثرة والمتأثرة».

ويرى الفيفا القرار في قضية ديارا بمثابة فرصة لمواصلة تحديث إطاره التنظيمي، وهو أحد الأهداف التي وعد بها رئيس الفيفا منذ عام 2016.

ومن المقرر أن يعيد الاتحاد الدولي فتح النقاش للبحث عن حل عالمي للمادة 17، والتي تمثل تغييرًا جذريًا في مسألة الانتقالات حيث يمكن أن تغير الوضع إلى الأبد إذا قرر اللاعب تجديد عقده مع إنهاء الفريق من جانب واحد. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى