مصر

محمود فوزي: الحكومة تتقدم بطلب لمجلس الشيوخ لإعادة مشروع قانون البناء الموحد إلى لجنة الإسكان

أكد المستشار محمود فوزي وزير الشئون البرلمانية والقانونية والتواصل السياسي، أن المناقشات حول مشروع قانون البناء الموحد أظهرت أن هناك حاجة حقيقية للتغيير، لافتاً إلى أن اللجنة بذلت جهوداً كبيرة في المناقشات وأدخل البعض تغييرات .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل مجلس الأعيان، خلال مناقشة تقرير لجنة الإسكان بشأن تعديل قانون البناء الموحد.

وأوضح أن المناقشات أظهرت أن هناك أفكاراً تتطلب إعادة النظر في بعض النقاط، منها اعتماد المخططات التفصيلية، وتسهيل التوسع الرأسي، والسيطرة على المجتمعات الريفية.

وأكد وزير شؤون مجلس النواب وجود بعض المساهمات من أعضاء مجلس الأعيان في إبراز أهمية توضيح مرجعية اللائحة التنفيذية وتبسيط الإجراءات لضمان سلامة المبنى وتعدد استخدامه. وأهمية التماس آراء القطاع الخاص بشأن النصوص.

وأوضح أن مشروع القانون أُحيل إلى مجلسي النواب عام 2018 ومجلس الشيوخ عام 2022، وهو ما يتطلب المزيد من المراجعة والمناقشة.

وأشار إلى أن الحكومة تقدمت بطلب إلى المجلس لإعادة مشروع القانون إلى لجنة الإسكان لأخذ التطورات الحكومية في هذا الشأن بعين الاعتبار.

افتتح المستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل مجلس الأعيان الجلسة العامة اليوم لاستكمال مناقشة تقرير لجنة الإسكان والحكم المحلي حول مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 10 لسنة 2019. 119 لسنة 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى