العالم

وزير الدفاع الإسرائيلي: هجوم حزب الله على قاعدة جولاني حادث صعب ونتائجه مؤلمة

زار وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الاثنين، قاعدة تدريب لواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا، التي تعرضت لهجوم من قبل حزب الله أمس الأحد.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد قام غالانت بتفقد موقع مسيرات حزب الله واستمع إلى التفاصيل الأولية للحادثة الصعبة من القادة المتواجدين في الموقع.

وقال خلال جولته التفقدية: «هذا حادث صعب وعواقبه مؤلمة. نحن بحاجة إلى التحقيق في الأمر ومعرفة التفاصيل وتعلم الدروس بسرعة ومهنية.

وأشار إلى أن وزارته تعمل على تطوير حلول للتعامل مع تهديد الطائرات بدون طيار في المستقبل.

وأعرب عن ثقته بأن “لواء جولاني – على مستوى القادة والمقاتلين – سيتمكن من تجاوز الأحداث الصعبة ومواصلة القتال”.

وشن حزب الله، أمس الأحد، هجوما على قاعدة بنيامينا وسط إسرائيل، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة العشرات، ثمانية منهم في حالة حرجة.

وقال الحزب إنه أرسل “سربا من الطائرات بدون طيار الهجومية إلى معسكر تدريب لواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا”، وقال إنه أطلق عشرات الصواريخ خلال غارة الطائرات بدون طيار التي استهدفت الإسرائيليين في محاولة لإلحاق الضرر بأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية وإرباكها. قوات النخبة.

ووصف حزب الله الهجوم الذي وقع قرب بلدة بنيامينا بأنه رد على الهجمات الإسرائيلية على بيروت يوم الخميس الماضي والتي أسفرت عن مقتل 22 شخصا.

وقالت خدمة الطوارئ الإسرائيلية أمس إن أكثر من 60 شخصًا أصيبوا في الهجوم، قائلة إن هناك “إصابات متفاوتة الخطورة” – حرجة وشديدة ومتوسطة وطفيفة.

ويعد هذا الهجوم أعنف هجوم لحزب الله منذ تصاعد الحرب بينه وبين إسرائيل قبل نحو أسبوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى