فن وثقافة

غدا.. أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM يحتفلان بجوائز أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا

تحتفل أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM 5، بحفل توزيع جوائز مسابقة أفضل مقالة أو دراسة نقدية للأفلام القصيرة جدًا، وذلك بحفل يقام مساء غد الثلاثاء، بقاعة ثروت عكاشة بولاية ألاباما. حرام.

المسابقة أنشأها المهرجان بالتعاون مع الأكاديمية بهدف نشر ثقافة مشاهدة ونقد وتحليل الأفلام القصيرة جداً بين الشباب والجمهور.

وسيقام الحفل تحت رعاية د. غادة جبارة رئيس الأكاديمية، والفنانة إلهام شاهين الرئيس الفخري للمهرجان، وكذلك بحضور الفنانة سوسن بدر ود. وليد شوشة عميد المعهد العالي للنقد الفني، ود. أسامة أبو نار رئيس المهرجان، والأستاذ زياد باسمير نائب رئيس المهرجان، وعدد من صناع السينما والنقاد.

سيحصل الفائزون على جوائز نقدية قدرها 30,000 جنيه مصري، حيث يحصل المركز الأول على 15,000 جنيه مصري، والمركز الثاني على 10,000 جنيه مصري، والمركز الثالث على 5,000 جنيه مصري.

دكتور. غادة جبارة، د. رانيا يحيى، مدير الأكاديمية المصرية بروما، ود. وسيتم تكريم وليد شوشة على جهوده في الدعاية للمسابقة.

دكتور. وقال أسامة أبو نار إن المسابقة حققت أهدافها بالفعل عندما فتح باب المشاركة منذ أكثر من شهر، حيث تقدم لنا عدد كبير من المواهب بأبحاث ومقالات، وأشادت لجنة التحكيم بشكل خاص بتميز المستوى هناك أكثر من غيره. والتي كتبها هواة السينما والمشجعين.

وأوضح زياد باسمير، أن المسابقة لن تكون النشاط الوحيد لمهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدًا، والذي سيقام في الفترة من 3 إلى 7 نوفمبر 2024 في مدن الجلالة والعين السخنة والسويس، حيث سيكون هناك مجموعة ومن هذه الأنشطة والمسابقات التي سيتم الإعلان عنها خلال فترة المهرجان، ومن ثم مسابقة السيناريو الخاصة، حيث يتناول المهرجان فكرة إنتاج الأعمال الفائزة على شكل أعمال سينمائية بالتعاون مع الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى