العالم

حزب الله يعلن استهداف قاعدة بحرية إسرائيلية شمال غرب حيفا

أعلن حزب الله اللبناني، صباح الاثنين، أنه هاجم القاعدة البحرية الإسرائيلية في ستيلا ماريس، شمال غرب حيفا، بوابل من الصواريخ.

وقال في بيان عبر قناته الرسمية على تطبيق “تلغرام”: “أطلق مقاتلو المقاومة، يوم الاثنين 14 تشرين الأول 2024 الساعة 9.30 صباحاً، راجمة صواريخ عالية الجودة على قاعدة ستيلا ماريس البحرية شمال غرب حيفا”. “.

وقال: إن “هذه الهجمات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعماً لمقاومته الشجاعة والمشرفة ودفاعاً عن لبنان وشعبه، وكذلك في إطار سلسلة عمليات خيبر”. “الرد على الاعتداءات الصهيونية ومجازر العدو”.

وأكد أن “المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة وجاهزة للدفاع عن لبنان وشعبه الأبي والمظلوم، ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو”.

وشن حزب الله، أمس الأحد، هجوما على قاعدة بنيامينا وسط إسرائيل، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة العشرات، ثمانية منهم في حالة حرجة.

وقال الحزب إنه أرسل “سربا من الطائرات بدون طيار الهجومية إلى معسكر تدريب لواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا”، وقال إنه أطلق عشرات الصواريخ خلال غارة الطائرات بدون طيار التي استهدفت الإسرائيليين في محاولة لإلحاق الضرر بأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية وإرباكها. قوات النخبة.

ووصف حزب الله الهجوم الذي وقع قرب بلدة بنيامينا بأنه رد على الهجمات الإسرائيلية على بيروت يوم الخميس الماضي والتي أسفرت عن مقتل 22 شخصا.

وقالت خدمة الطوارئ الإسرائيلية أمس إن أكثر من 60 شخصًا أصيبوا في الهجوم، قائلة إن هناك “إصابات متفاوتة الخطورة” – حرجة وشديدة ومتوسطة وطفيفة.

ويعد هذا الهجوم أعنف هجوم لحزب الله منذ تصاعد الحرب بينه وبين إسرائيل قبل نحو أسبوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى