العالم

الإليزيه: ماكرون شدد في حديث مع ميقاتي على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان دون تأخير

وشدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لرئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على “الحاجة المطلقة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار يشمل جميع الأطراف في لبنان وكذلك في قطاع غزة دون مزيد من التأخير”.

وبحسب الإليزيه، جدد إيمانويل ماكرون خلال حديثه مع ميقاتي “تضامنه مع اللبنانيين في مواجهة تكثيف الهجمات الإسرائيلية والحاجة المطلقة للتوصل إلى وقف إطلاق نار شامل في لبنان كما في قطاع غزة دون مزيد من التأخير”. “

وبحسب الإليزيه، فإن الرئيس الفرنسي “يظل في حالة تأهب قصوى، بالتعاون مع شركائه الإقليميين والدوليين، لاحتواء التصعيد في المنطقة واستئناف المناقشات المؤدية إلى حلول سياسية قادرة وحدها على ضمان السلام على المدى الطويل”. الأمن للجميع في المنطقة”. جرت، أمس السبت، محادثة هاتفية بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، جرى خلالها بحث الوضع الحالي في لبنان والجهود السياسية لكبح العدوان الإسرائيلي.

وشدد بري على الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية الذي يدعو الى وقف فوري لاطلاق النار وانتشار الجيش اللبناني على الحدود الدولية تنفيذا للقرار الدولي 1701. كما أبرز الاتصال جهود فرنسا مشكورة لعقد مؤتمر دولي لمساعدة لبنان على معالجة الأزمة الإنسانية الناجمة عن نزوح أكثر من مليون و200 ألف لبناني، وكيفية مساعدة لبنان على الاستجابة لهم وتقديم المساعدة.

ووجه بري الشكر مجددا لفرنسا ورئيسها على “الجهود التي تبذلونها على مختلف المستويات لدعم لبنان وشعبه في هذه المحنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى