العرب

ماذا قال وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الإسرائيلي بشأن الوضع الإنساني في غزة

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الوزير لويد أوستن أكد في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت أهمية اتخاذ إسرائيل كافة الإجراءات اللازمة لضمان أمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) والجيش اللبناني.

وشدد أوستن على ضرورة الانتقال من العمليات العسكرية في لبنان إلى القنوات الدبلوماسية من أجل ضمان الأمن للمدنيين في أسرع وقت ممكن، بحسب ما نقلته سكاي نيوز.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الأميركية، أكد أوستن غالانت: “إن التزام الولايات المتحدة العميق بأمن إسرائيل، تجلى اليوم من خلال الإعلان عن نشر بطارية دفاع جوي أميركية في إسرائيل في الأيام المقبلة. “

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر في البيان إنه يجب اتخاذ خطوات في أسرع وقت ممكن لمعالجة الوضع الإنساني المتدهور في غزة.

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن أي هجمات على قوات حفظ السلام الدولية “قد تشكل جريمة حرب” بعد أن اقتحمت دبابتان إسرائيليتان بوابات قاعدة لحفظ السلام في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان: “قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل باقية في جميع المواقع وما زال علم الأمم المتحدة يرفرف”.

وأضاف: “أكد الأمين العام على أنه لا ينبغي أبدا استهداف أفراد ومباني اليونيفيل.

وأضاف أن الهجمات على قوات حفظ السلام تشكل انتهاكا للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي. “يمكن أن يشكل جريمة حرب.”

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة، الأحد، إلى إجلاء أفراد قوات اليونيفيل من مناطق القتال في لبنان، وبعد ساعات قالت القوة الدولية إنها واجهت المزيد من الخروقات الإسرائيلية، بما في ذلك دبابتان دخلتا المنطقة بعنف واقتحمتا بوابات إحدى منشآته. قواعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى