فن وثقافة

المحطات النووية تعلن تعيين الدفعة الثالثة من خريجي مدرسة الضبعة

أعلنت هيئة المحطات النووية أن الدفعة الثالثة من خريجي المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة بدأت العمل بهيئة المحطات النووية اليوم الأحد.

كما أدوا يمين الولاء للعمل في الهيئة، وتأتي هذه الخطوة لدعم الكوادر الفنية بالهيئة في طريق بناء القوى العاملة في هيئة المحطات النووية وفق خطة الموظفين وفق المشروع مسار التنفيذ.

جاء ذلك بحضور نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التشغيل والصيانة بهيئة المحطات النووية المهندس محمد رمضان وأمين عام الهيئة نبيل سحلوب وحشد من المسؤولين التنفيذيين بالهيئة.

وقدم خريجو الدفعة الثالثة د. أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة الهيئة تعبيراً عن عميق شكرهم وتقديرهم له حيث يعتبره الخريجون الأب الروحي للمدرسة تقديراً لجهوده الحثيثة في دعم ورعاية الجهاز الفني وأعرب طلاب المدارس عن امتنانهم العميق لدوره الحاسم في بناء هذه الكوادر الشابة وتطوير قطاع الطاقة النووية.

الاسم د. حصل عصام حجاج مستشار الأكاديمية العربية للنقل البحري على الفوج الثالث من خريجي المدرسة الفنية، وذلك لإسهاماته العديدة في إنشاء المدرسة الفنية بالضبعة ودعمه للمشروع التأسيسي لمدرسة “الضبعة” » محطة للطاقة النووية لتوليد الطاقة الكهربائية.

يُذكر أنه تم تعيين الدفعة الأولى من خريجي المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية في أغسطس 2022 وتحمل اسم العالم البارز د. ياسين ابراهيم رحمه الله رئيس المحطات النووية السابق وتم تعيينه في المجموعة الثانية في أكتوبر 2023 وسمي على اسم العالم الجليل د. خليل ياسو رئيس هيئة المحطات النووية لإسهاماته العديدة في مشروع إنشاء محطة توليد الطاقة النووية.

جدير بالذكر أن مدرسة الضبعة الفنية لتكنولوجيا الطاقة النووية هي أول مدرسة فنية متخصصة في الاستخدامات السلمية لتكنولوجيا الطاقة النووية في مصر والشرق الأوسط. يوجد نظام 5 سنوات وتضم المدرسة ثلاثة أقسام (ميكانيكا – كهرباء – إلكترونيات).

وتشمل شروط القبول في مدرسة الضبعة النووية أن يحصل الطالب على نسبة لا تقل عن 95% في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم، وأن يتقن استخدام الحاسب الآلي، وأن يجتاز الفحص الطبي، وأن يجتاز اختبار السمات الشخصية والذكاء بنجاح، والمقابلة الشخصية، و أكمل الامتحان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى