العرب

حياته ليست في خطر.. ماذا قال مكتب التحقيقات الفيدرالي عن محاولة اغتيال ترامب؟

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، أن الحادثة التي تم فيها القبض على رجل وبحوزته مسدس بالقرب من المكان الذي كان يتحدث فيه المرشح الرئاسي دونالد ترامب، لا تعتبر محاولة اغتيال.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز: “مكتب التحقيقات الفيدرالي لا يعتقد أنها كانت محاولة اغتيال لترامب لأن حياة ترامب ليست في خطر”، بحسب روسيا اليوم.

قال عمدة مقاطعة ريفرسايد، تشاد بيانكو، إنه تم إحباط محاولة اغتيال ثالثة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في كاليفورنيا.

واعتقلت السلطات رجلا يدعى ويم ميلر، 49 عاما، خارج نقطة تفتيش في تجمع انتخابي لترامب. وعثر في سيارته على بندقية ومسدس ومخزن ذخيرة عالي السعة.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب طلب الحماية بالطائرات والمركبات العسكرية من التهديد الإيراني المزعوم لحياته.

وأشارت الصحيفة إلى أن “مديري حملة ترامب يصرون على ضرورة حظر الطيران فوق مساكن ترامب وتجمعاته، وتزويده بزجاج مضاد للرصاص لاستخدامه في التجمعات الحاشدة في سبع ولايات متأرجحة، وتوفير مركبات عسكرية للحركات الجمهورية التي قد يتم اغتيالها”. من قبل إيران، وهو ما يمكن أن يتم “بطائرات بدون طيار أو صواريخ”.

ووقع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ضحية محاولتي اغتيال، آخرهما وقعت في 15 سبتمبر/أيلول الماضي في ناد للغولف في فلوريدا.

ووقعت المحاولة الأولى عندما ألقى كلمة خلال حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو/تموز الماضي، أصيب خلالها أذنه وقتل أحد الحاضرين، بينما أصيب شخصان آخران.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل. ويمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كامالا هاريس، بينما يمثل الحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى